عادي

«ظن» و«ثمين» يتألقان في منافسات الحقايق في ختامي الوثبة

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
إثارة كبيرة عند خط النهاية (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

شهدت فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2023»، على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الأحد، منافسات الحقايق بميدان الوثبة، والذي يستمر حتى 4 مايو، بمشاركة آلاف المطايا من هجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل.

ونالت البكرة «ظن» لسعيد محمد بالحب العامري ناموس أول أشواط سن الحقائق، في الفترة المسائية، التي شهدت إقامة 10 أشواط، لمسافة 4 كيلومترات في الميدان الجنوبي، وذلك بعد أن قطعت مسافة الشوط في زمن قدره 5.51.04 دقيقة.

وأقيمت المنافسات في فئة الإنتاج التي حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على إدراجها في منافسات ختامي الوثبة في السنوات الأخيرة تشجيعاً لملاك الهجن على الاهتمام بالحلال الإنتاج لدعم وتطوير رياضة الهجن.

وفازت «ثمين» لنفس المالك في الشوط الأول بشعار سعيد محمد بالحب العامري، وفاز في شوط الجعدان الإنتاج مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 5.52.08 دقيقة، بينما حلقت «أرصاد» لحمد سيف نعيف العامري ناموس الشوط الثالث بتوقيت 5.48.07 دقيقة، فيما طار «العابر» لحمد حمود ثعلوب الدرعي بلقب الشوط الرابع للجعدان الإنتاج بتوقيت 5.49.01 دقيقة.

تطور الأداء

وشهدت المنافسات تطوراً وأداء أفضل على مستوى التوقيتات الزمنية التي تحسنت كثيراً عن السباقات الماضية؛ إذ حققت المطايا المشاركة أزمنة أفضل خلال السباق الحالي لسن الحقائق.

وفي الشوط الخامس فاز «الذيبه» لسعد محمد حمد المري بالمركز الأول للأبكار الإنتاج بتوقيت 5.50.06 دقيقة، أما لقب الشوط السادس فذهب ل «منوه» عيد صغير بن قنون الكتبي بتوقيت 5.55.00 دقيقة، بينما توج «إرسال» لراشد كاسب خليفة المسافري بلقب الشوط السابع للجعدان بتوقيت 5.51.00 دقيقة، وجاءت «راهية» سعيد هلال سعيد العفاري في المركز الأول في الشوط الثامن بتوقيت 5.52.03 دقيقة، أما الشوط التاسع فكان من نصيب «سطاره» لأحمد محمد بالعوضي المنهالي بتوقيت 5:55.01 دقيقة، واختتمت الأشواط بفوز «الطايش» لحمدان راشد غدير الكتبي في الشوط العاشر بتوقيت 5.51.09 دقيقة.

منافسات قوية

ويشهد الاثنين الصراع على أول 4 رموز في ختامي الوثبة 2023، وذلك عندما تتنافس المطايا على رموز الحقائق في الفترة المسائية التي يقام خلالها 17 شوطاً، حيث يحصل الفائز في الشوط الأول الرئيس الأول للأبكار على كأس ومليون ونصف مليون درهم، وفي الشوط الرئيس الثاني للحقائق الجعدان على بندقية ومليون درهم، بينما خصص الشوطين الثالث والرابع لرموز الحقائق الإنتاج، حيث يحصل الفائزان على كأس وبندقية، إضافة إلى مليون ونصف مليون درهم على الترتيب.

ويشهد ثالث أيام المهرجان ختام منافسات سن الحقائق، وذلك عبر إقامة 42 شوطاً؛ إذ يقام في الفترة الصباحية بالميدان الجنوبي 25 شوطاً يحصل خلالها الفائزون على جوائز مالية تبدأ من 120 ألف درهم، بينما تتركز الأنظار في الفترة المسائية نحو أشواط الرموز الغالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5vd7mu6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"