عادي

مطار القاهرة يشهد أعلى تشغيل في تاريخه

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
1

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة الطيران المدني في مصر، أن مطار القاهرة الدولي شهد أعلى نسبة في معدلات تشغيل الرحلات الجوية، وفي حركة السفر والوصول، منذ تاريخ إنشاء المطار.

وقالت الوزارة، الثلاثاء، إن عدد الرحلات الجوية، بلغ يوم امس الاثنين، 612 رحلة، ووصل عدد الركاب الى 82 ألف راكب على مدار اليوم، في أوقات الذروة التي شهدها المطار خلال الأيام الماضية، حيث تم تصنيف المطار من المطارات الأعلي كثافة في التشغيل وعدد الركاب داخل القارة الإفريقية.

وثمن الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني جهود جميع العاملين بميناء القاهره الجوي، والتي توجت بتحقيق أعلى معدلات تشغيل وصلت اليها الرحلات الجوية وعدد الركاب.

وأوضح أن ذلك يأتي في ضوء خطة التطوير المستمرة التي تشهدها المطارات المصرية، وتحسين مستوى الخدمات، مما ساعد على جذب العديد من شركات الطيران العالمية خاصة في ظل حركة السفر والسياحة المتزايدة والمرتقبة والتي من المتوقع أن تشهد نمواً ملحوظاً خلال الفترة القادمة.

وأضاف وزير الطيران أن الزيادة المستمرة في حجم الحركة الجوية وتنامي نسب الارتفاع في معدلات أعداد الركاب والطائرات، يمثلان تحدياً كبيراً يشهده مطار القاهرة، لافتاً الى أنه يستوجب علينا مواصلة أهدافنا الرئيسية نحو تقديم الخدمات بكفاءة عالية وتطوير البنية التحتية بشكل مستمر لتلبية الطلب المتنامي على حركة السفر والسياحة، وهو ما يأتي في ضوء أهداف التنمية الشاملة ورؤية مصر المستقبلية 2030.

يذكر أن مطار القاهرة الدولي يشهد حركة ‏تطوير موسعة داخل منظومة العمل لتحسين جودة مستوى الخدمات المقدمة للركاب المسافرين أو القادمين، مع الالتزام بكافة المعايير والتشريعات الدولية الموصى بها من قبل منظمات الطيران المدني الإقليمية والدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v3vhkud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"