قالت «كارفور»، أكبر شركة لبيع المواد الغذائية بالتجزئة في أوروبا، الثلاثاء: «إنها واثقة من زيادة الأرباح ونمو التدفقات النقدية هذا العام، على الرغم من ارتفاع التضخم، بعد تسارع نمو المبيعات في الربع الأول 2023».
ووصلت مبيعات الربع الأول إلى 22.071 مليار يورو (24.24 مليار دولار)، مسجلة نمواً بنسبة 12.3%.
كان هذا مدفوعاً بالأداء القوي في فرنسا؛ حيث استفادت محال السوبر ماركت التي تراقبها عن كثب من خصوماتها التي تستهدف المتسوقين الذين يعانون ضائقة مالية.
كما أظهر الربع الأول تسارعاً في نمو المبيعات بنسبة 10.9% في الربع الرابع من عام 2022.
وأكدت كارفور أهدافها المالية لعام 2023، والتي تهدف إلى تحقيق مزيد من النمو عبر مؤشراتها الثلاثة الرئيسية، الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA)، ودخل التشغيل المتكرر وصافي التدفق النقدي الحر. (رويترز)