عادي

هجن الرئاسة تهيمن على 10 أشواط في ختامي الوثبة

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

تصوير:محمد السماني

تألقت هجن الرئاسة في منافسات اليوم السادس من المهرجان الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2023» التي أقيمت الخميس بعاصمة ميادين الهجن بالوثبة بأبوظبي.

وسيطر الشعار الأحمر على رموز سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ في أول ظهور للمؤسسات الكبرى في عالم الهجن خلال النسخة الحالية للمهرجان.

وحضر المنافسات الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، والشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان.

وتوجت مؤسسة هجن الرئاسة بأول رموز هجن أصحاب السمو الشيوخ، بعدما نجحت في التتويج بكأس وبندقية سن اللقايا التي أقيمت لمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي بمشاركة عدد كبير من نجائب الأصايل.

وحلقت البكرة «خيال» لهجن الرئاسة تحت إشراف المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري بكأس اللقايا الأبكار في الشوط الرئيسي المفتوح، وطار القعود «الباهر» بالناموس، بعدما انتزع بندقية اللقايا الجعدان في الشوط الرئيسي الثاني المفتوح بإشراف المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري الذي حصد ثنائية في منافسات، أمس.

وأهدى المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري الفوز برمزي اللقايا إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى القيادة الرشيدة، مؤكداً أن الدعم الكبير الذي تحظى به مؤسسة هجن الرئاسة كان له أكبر الأثر في حصول الشعار الأحمر على الرموز الغالية.

وقدم المهيري، عرضاً منفرداً في منافسات اللقايا، بعدما نجح في خطف ألقاب جميع أشواط الفترة المسائية ال4 الأولى، إلى جانب شوطي الرموز، بينما أكدت هجن الرئاسة تفوقها وسيطرتها في الفترة الصباحية بعدما استحوذت على أغلب الأشواط في منافسات اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ؛ إذ نجحت في حصد الناموس والمركز الأول في 10 أشواط شوطاً من أصل 20 شهدتها الفترة الصباحية، بينما توجت هجن العاصفة ب 5 أشواط، وهجن الشيحانية ب 5 أشواط.

وتتواصل الجمعة، منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ مع سن الإيذاع، وذلك عبر إقامة 27 شوطاً، منها 19 شوطاً في الفترة الصباحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x8h64nf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"