عادي

روخو ينتقد سولسكاير.. وجارناتشو يمدد 5 سنوات ليونايتد

12:02 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
انتقد الأرجنتيني ماكوس روخو مدافع مانشستر يونايتد السابق وبوكا جونيورز الأرجنتيني حالياً تفضيل المدرب سولسكاير إشراك الإنجليزي هاري ماجواير مكانه في موسم 2019-2020 رغم أخطائه الدفاعية المتكررة. وقال روخو: «في 2019 كنت مميزاً في الدوري الإنجليزي وكنت ألعب في يوروبا ليج لكنني كنت غاضباً من تفضيل المدرب ماجواير علي لمجرد تبرير شرائه مقابل 80 مليون إسترليني. الحمد لله الآن لم يعد ماجواير أساسياً في الفريق وليساندرو مارتينيز يلعب مكانه. في أحد الأيام ذهبت لمكتب سولسكاير وقلت له إما تضعني في التشكيلة أو أنتقل لناد آخر، لكنه أخبرني أنه لا بد من إشراك ماجواير لأن النادي دفع الكثير لشرائه».
وتابع روخو: «كان ماجواير يرتكب الأخطاء الجسيمة أسبوعاً تلو آخر وقلت للمدرب: دعني ألعب لأن هذا الفتى يرتكب الأخطاء كل أسبوع.
في 2020 حقق سولسكاير رغبة روخو وأرسله بإعارة لفريق إستوديانتيس وبعد عام انتقل روخو رسمياً لبوكا وفي سبتمبر الماضي تم إيقافه ومنع من حمل شارة بوكا لأنه ركل رأس لاعب خصم أثناء كلاسيكو السوبر أمام ريفر بليت.
بعد وصول مارتينيز في الصيف أخرج المدرب الهولندي إيريك تن هاغ المدافع الإنجليزي ماجواير من الفريق ويلف الغموض مستقبله وكان آخر ظهور لماجواير في الهزيمة أمام إشبيلية والخروج من يوروبا ليج 3-صفر.
من جهته، مدد الواعد الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو عقده مع اليونايتد حتى 2028 بعد تجاوز عقبة حقوق صورته محل الخلاف في المفاوضات وذلك في نفس اليوم الذي نجح فيه المدرب تن هاغ بمنع الجناح من تمثيل منتخب بلاده في مونديال دون الـ20 عاماً الشهر المقبل والتي تستضيفها الأرجنتين بطلة العالم.
وغاب جارناتشو عن مباراة المنتخب الأول أمام بنما وكوراساو الوديتين بسبب الإصابة ولا يريد المدرب فقدان خدماته في مباريات الفريق أمام بورنموث وتشيلسي وفولهام ناهيك عن نهائي كأس الاتحاد أمام الجار مانشستر سيتي في 3 يونيو/ حزيران.
وحاول ماسكيرانو مدرب منتخب الأرجنتين للشباب إقناع إدارة اليونايتد بترك جارناتشو يلعب مع الفريق لكن المدرب رفض وعلق بعد التعادل مع توتنهام: لن نتركه يشارك، سيعود للتمرينات الجمعة بشكل خفيف وسنرى إمكانية عودته للتمرينات الكاملة وللمباريات.
وفي سياق متصل، كشف اليونايتد عن خوض مباراة ودية أمام أرسنال في الصيف بمدينة نيويورك الأمريكية بتاريخ 22 يوليو على ملعب ميت لايف وهي الأولى للفريق في المدينة منذ 12 عاماً وأول مباراة في جولة قبل الموسم ثم يسافر تن هاغ مع لاعبيه لمدينة سان دييجو لمواجهة فريق ريكسهام الويلزي الصاعد مؤخراً للدرجة الثانية من الهواة بتاريخ 25 يوليو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wp72meh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"