عادي

مؤسسة «ربع قرن» تشارك بمنصة تفاعلية في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
تشارك مؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين في فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، من 3 إلى 14 مايو/أيار، وذلك بهدف تنمية قدرات الأطفال واليافعين وإثراء حصيلتهم في المجالات المعرفية والثقافية والأدبية والفنية.
وتأتي المشاركة من خلال منصة تفاعلية تجمع بين مؤسسات «أطفال الشارقة» و«ناشئة الشارقة»، و«سجايا فتيات الشارقة»، وذلك انطلاقاً من رسالة «ربع قرن» الرامية إلى تحقيق التكامل المستدام بين مؤسساتها.
وتُعد مؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، والتي أعلن عن إطلاقها في سبتمبر/أيلول 2016 بتوجيهات من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي-، رئيسة المؤسسة، أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزماً بهويته الوطنية.
وتشمل فعاليات «ربع قرن» 30 فعالية ونشاطاً وورشة عمل متخصصة تقام في الفترتين الصباحية والمسائية، لتعزيز أهمية القراءة ومكانتها في نفوس زائري المنصة من 6 إلى 18 عاماً، إضافة إلى تنمية معارفهم وحثهم على القراءة والاطلاع. ومن أبرز الأنشطة جلسات قرائية يقدمها عدد من الأدباء والكُتّاب، لقصص مشوّقة في أجواء ترفيهية ممتعة تساعد على تنمية الخيال الإبداعي للمشاركين، إلى جانب الورش الفنية المتنوعة التي تعزز علاقة الأطفال والنشء بالكتاب من خلال الرسم والتلوين وغيرها من الورش التي تحفزهم على القراءة والإبداع.
وتشهد المنصة إعلان أسماء الفائزين في مسابقة «تحدي 28 للقراءة» التي أطلقت في العام المنصرم خلال الدورة 13 للمهرجان، بهدف تشجيع المشاركين على قراءة 28 قصة، على أن يبدأ عنوان كل منها بحرف مختلف من الحروف الهجائية.
وتأتي مشاركة «ربع قرن» في المهرجان عبر المنصة رقم 9 التي تقع في القاعة رقم 6 استكمالاً لتواجدها المستمر والدائم في الفعاليات والأنشطة الفكرية والثقافية التي تهدف إلى بناء مجتمع قارئ ومثقف ومطلع، وذلك انطلاقاً من رؤيتها «شريك مجتمعي في بناء أجيال واعية ومؤثرة». وكذلك تسعى إلى تعريف زوار المهرجان بما تقدمه من خدمات وبرامج وفعاليات تعمل على تنمية وصقل مواهب الفئات العمرية لمنتسبي مؤسساتها، ودورها الريادي في تطوير واستثمار طاقاتهم لغد أفضل في بيئة إماراتية محفزة على الإبداع والابتكار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c8nz25m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"