عادي
داخل أضخم حوض مائي وتكفي لسبعة أفراد

أبوظبي تكشف النقاب عن أول غواصة سياحية في العالم

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
الغواصة السياحية في سوق السفر العربي 2023

دبي: حازم حلمي

تتصدر دولة الإمارات الحراك السياحي في المنطقة، حيث توفر خيارات وفرصاً ترفيهية واسعة، تركز من خلالها على ترسيخ حضورها كوجهة جاذبة للرحلات لا سيما البحرية منها، نتيجة ما تمتلكه من مقومات كالنظافة والنقاء وأشعة الشمس الذهبية، الأمر الذي يجعل منها محطة مثالية لسياحة الرحلات البحرية.

وكشفت شركة ميرال في سوق السفر العربي 2023، الذي انطلق أمس الاثنين في دبي، عن الغواصة الأولى من نوعها في العالم، والتي صنعت في الولايات المتحدة الأمريكية خصيصاً ل«سي وورلد أبوظبي»، الذي سيفتح أبوابه للزوار والسياح في 23 من مايو/أيار الجاري.

وتتسع الغواصة لسبعة أشخاص، وسوف تبحر في السياح وزوار «سي وورلد أبوظبي»، داخل أكبر الأحواض المائية للحياة البحرية على مستوى العالم، بنهاية شهر أغسطس/آب المقبل، ومن المتوقع أن يجذب المشروع المزيد من السياح لأبوظبي الفترة المقبلة.

وصنعت هذه الغواصة فقط للإبحار بزوار «أكواريوم» في المدينة، وستساهم بتعريف الضيوف على استكشاف الجيل الجديد من مدن الأحياء البحرية التي توجد في «سي وورلد أبوظبي»، الذي يضم أكثر من 68000 كائن بحري، بما في ذلك أسماك القرش وأسراب الأسماك وأسماك مانتا راي والسلاحف البحرية.

نموذج مصغر

ويعتبر الهدف الرئيسي من هذه الغواصة، تدشين رحلات جوفية للكبار والصغار الذين لا يحبون الغوص في الأعماق، وتشجيعهم على اكتشاف الحياة البحرية، ويوجد نموذج واحد منها موجود في «سي وورلد أبوظبي»، وهذا النموذج الذي يعرض في سوق السفر العربي 2023، هو مصغر للغواصة الكبيرة التي توجد في أبوظبي.

وستتاح أمام زوار «سي وورلد أبوظبي» فرصة الاطلاع على إحدى أكبر مجموعات الكائنات الحية وأكثرها تنوعًا في أي مدينة متخصّصة في الحياة البحرية على مستوى العالم، ولم تكشف الشركة عن حجم الاستثمارات المالية التي استثمرت لصنع هذه الغواصة، وعن نيتها لصناعة نماذج أخرى منها في المستقبل القريب لتلبية الطلب القوي المتوقع عليها.

الجدير ذكره أن «سي وورلد أبوظبي» يمتد على مساحة إجمالية تقارب 183 ألف متر مربع تتوزع على خمسة طوابق في جزيرة ياس في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s7bks3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"