عادي
لضمان الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع

«صحية الوطني» تواصل مناقشة سياسة الحكومة بشأن «السلامة الغذائية»

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
واصلت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع عقدته الثلاثاء برئاسة ناعمة الشرهان، النائبة الثانية لرئيس المجلس، رئيسة اللجنة، مناقشة سياسة الحكومة بشأن السلامة الغذائية.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة: ناصر اليماحي، مقرر اللجنة، وخالد الخرجي، وسمية السويدي، وعائشة الملا، وعذراء بن ركاض، ومحمد اليماحي، أعضاء المجلس.
كما حضر الاجتماع ممثلو كلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وإدارة الصحة العامة في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وقطاع حماية البيئة والسلامة العامة وإدارة الرقابة العامة في بلدية أم القيوين، وإدارة الصحة العامة في بلدية الفجيرة.
وتبادل المجتمعون وجهات النظر في التشريعات الوطنية المتعلقة بالسلامة الغذائية، والسياسات والاستراتيجيات والبرامج وأنشطة الدولة لتحقيق سلامة الغذاء، وضمان الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع، والتحديات التي تواجه الجهات المعنية في الدولة، تجاه تحسين النظم الغذائية، والسلامة الغذائية.
وتناولوا حملات التوعية الموجهة للجمهور الهادفة إلى تعزيز مفهوم سلامة الغذاء، ونتائجها وأثرها في وعي المجتمع، وآليات التعاون بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، لضمان تحقيق السلامة الغذائية، والإجراءات والأدوات التي تتخذها البلديات للرقابة والتفتيش، ومدى الاستفادة من التكنولوجيا والذكاء الصناعي في استحداث حلول مستدامة وتطبيقها لضمان أعلى مستويات السلامة الغذائية، وقنوات التواصل مع الجمهور للتبليغ عن أي مخالفات، ومدى الحاجة إلى تطوير المنظومة التشريعية الخاصة بالغذاء أو ما يرتبط بها، ومن أبرزها قوانين سلامة الغذاء، وسلامة المنتجات، وتنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية في الدولة، والمواصفات والمقاييس.
وقررت اللجنة عقد حلقة نقاشية رقمية بعنوان «سلامة غذائنا لصحة أجسادنا» يوم الثلاثاء 09/05/2023 الساعة 12:00 ظهراً، لدراسة الموضوع من جوانبه المتعددة، ومعرفة التحديات التي تواجه هذا القطاع، ووضع التوصيات المناسبة. وتناقش اللجنة سياسة الحكومة بشأن السلامة الغذائية، ضمن محورين هما: التشريعات الوطنية المتعلقة بالسلامة الغذائية، وسياسات الدولة واستراتيجياتها المتعلقة بالسلامة الغذائية، ووفق خطة عمل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"