عادي
رسالة فضائية من سلطان النيادي تسعد اللاعبين

انطلاقة قوية لجولة أبوظبي للجوجيتسو

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات

انطلقت، أمس الجمعة، جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي تقام في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة مئات اللاعبين واللاعبات من مختلف دول العالم.

ومع ختام منافسات اليوم الأول المخصصة لفئة الناشئين، نجح نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في تحقيق المركز الأول متفوقاً على العين الوصيف وبني ياس في المركز الثالث.

وأشاد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالمكانة المرموقة التي حققتها بطولة أبوظبي جراند سلام على أجندة الرياضة العالمية، ونجاحها المتواصل في جذب أفضل المواهب والنجوم، مؤكداً أنها من البطولات الفريدة التي تنظمها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في عدد من أبرز العواصم العالمية، وتحظى بأهمية خاصة بالنسبة للاعبين المحترفين الراغبين في تصدر التصنيف الدولي.

وتابع الظاهري: «الترحيب بنجوم ولاعبين من 50 دولة أصبح مشهداً مألوفاً في أبوظبي التي تعدّ المحطة الأولى لانطلاق المحترفين نحو التألق والعالمية، وتحقيق مسيرة احترافية تدوّن في سجلات التاريخ، ناهيك عن أن عاصمة الجوجيتسو أصبحت أكبر مطور للعبة على مستوى العالم، ومركزاً رئيسياً للقرار لاستدامة نمو الرياضة على الصعُد كافة».

أضاف: «استمتعنا بأداء قوي ومستويات فنية كبيرة لفئة الناشئين، ونحن سعداء بالأداء المميز الذي قدمه أبناء وبنات الإمارات ونجاحهم في الصعود إلى منصة التتويج في أكثر من مناسبة.

رسالة النيادي

ووجّه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من مقره في محطة الفضاء الدولية رسالة إلى منظمي بطولة أبوظبي جراند سلام والمشاركين فيها، متمنياً لهم التوفيق والنجاح ومواصلة مسيرة الإنجازات.

وأكد النيادي أنه محبّ لرياضة الجوجيتسو، ومواظب على ممارستها لأعوام طويلة، ويقضي بعض الوقت خلال مهمته الفضائية في التدريب عليها وممارستها؛ كونها رياضته المفضلة.

وكان النيادي قد نشر أخيراً مقطع فيديو يظهر فيه مرتدياً بدلة الجوجيتسو الكيمونو؛ حيث أوضح لمتابعيه الدور الذي لعبته هذه الرياضة في إعداده لمهمته في الفضاء، وأهميتها في التكيف مع الظروف الخارجية غير الاعتيادية، متطرقاً إلى كونها أكثر من مجرد رياضة بل أسلوب حياة.

وأكد رودريجو فاليريو، مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، أن جولة أبوظبي جراند سلام تواصل إنتاج المواهب والأبطال، وقدّمت مجموعة من المواهب المتميزة من دولة الإمارات، التي سطّر أبناؤها بإنجازاتهم قصة نجاح ملهمة».

وحول الجوانب التنظيمية للبطولة يقول فاليريو: «الإخراج المميز للبطولة يمثل نتاجاً لخبرات السنين التي اكتسبتها فرق العمل لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، والاستفادة من التجارب الطويلة في تنظيم بطولات يتحدث عنها العالم».

وشهدت منافسات الناشئين حضوراً جماهيرياً غفيراً، طغى عليه مشهد الأسر والعائلات التي أضفت أجواء حماسية لتشجيع أبنائها وتحفيزهم على تقديم الأداء الأفضل، ويقول محمد الروداني من المغرب: «لا يفوت ولدي محمد المشاركة في أي بطولة تنظم في أبوظبي؛ لأن المكاسب التي تنطوي على تلك المشاركات لا تعد ولا تحصى».

ويضيف الروداني: «الكل رابح في بطولات أبوظبي، سواء حقق أبناؤنا الفوز أو لم يحالفهم التوفيق، فرياضة الجوجيتسو تكسبهم قيماً كثيرة، على رأسها الصبر والإصرار واحترام المنافس والانضباط».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/476jk92s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"