عادي

10.70 مليار دولار إيرادات «وارنر براذرز ديسكفري» في الربع الأول

17:50 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «وارنر براذرز ديسكفري» خلال مهرجان كان الدولي للإبداع، فرنسا (رويترز)
سجلت شركة «وارنر براذرز ديسكفري» خسارة ربع سنوية، الجمعة، بسبب التكاليف المرتبطة بعملية الاندماج في 2022، ما أدى إلى تألق أول ربح لأعمال البث المباشر، ودفع أسهم الشركة للهبوط بنسبة 5%.
وسجلت الشركة الإعلامية التي أنشأها اتحاد «وارنر براذرز وديسكفري» كلفة 1.81 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 بسبب الاندماج، بينما حجزت أيضاً 95 مليون دولار في نفقات إعادة الهيكلة.
وأبلغت شركة «وارنر براذرز ديسكفري» عن خسارة في السهم قدرها 44 سنتاً، بينما توقع المحللون ربحاً قدره 1 سنت، وفقاً لبيانات «رفينيتيف».
وحققت شركة «وارنر براذرز ديسكفري» إيرادات قدرها 10.70 مليار دولار للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 10.78 مليار دولار، وفقاً لبيانات «رفينيتيف».
وارتفعت إيرادات الإعلانات في أعمال الشبكات التابعة للشركة، والتي تشمل «اتش جي تي في» وقناة «ديسكفري» و«تي أل سي»، بنسبة 56%.
  • أرباح وحدة البث
وسجلت وحدة البث في الشركة، والتي تشمل خدمات «هبو ماكس» و«ديسكفري +»، أرباحاً معدلة قبل الضرائب بلغت 50 مليون دولار في الربع الأول، مقارنة بخسارة 227 مليون دولار في العام السابق. واكتسبت 1.6 مليون مشترك. وكان ذلك بمثابة علامة فارقة لقسم كان يخسر الأموال في محاولته لكسب مشتركين وموطئ قدم في المستقبل الرقمي للصناعة.
كان الرئيس التنفيذي ديفيد زاسلاف في طليعة المديرين التنفيذيين لوسائل الإعلام الذين سعوا إلى تقييد الإنفاق على المحتوى لخدمة الشركة، سعياً لتحقيق التوازن بين نمو الخدمة الناشئة والاستثمار المستمر في أعمال الأفلام والتلفزيون التقليدية لشركة «وارنر براذرز ديسكفري».
وقال زاسلاف قبل عام: «نحن لا نحاول كسب حرب الإنفاق المباشر على المستهلك».
وحذت تكتلات أخرى في مجال الترفيه، ولا سيما شركة «والت ديزني»، حذوها، حيث تتطلع إلى تحقيق التوازن الصحيح بين تحسين الربحية والإنفاق على محتوى جديد لجذب المشتركين والاحتفاظ بهم في ظل اقتصاد غير مؤكد. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25wvtubc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"