عادي
الكثيري ينشد صعود منصة التتويج

A.F.N.T تتصدر أساتذة «أبوظبي للجوجيتسو»

23:51 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج أحد الأوزان
من منافسات البطولة

اختتمت، أمس السبت، منافسات اليوم الثاني من جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، والتي جرى تخصيصها لفئة الأساتذة، وأقيمت بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، وتواصل حماس الجماهير في المدرجات لتشجيع الأبطال مع تصاعد حدة المنافسات خصوصاً في الحزامين البني والأسود.

ونجحت أكاديمية A.F.N.T في تحقيق المركز الأول ب20 ميدالية ذهبية، فيما حلت أكاديمية كوماندو جروب في المركز الثاني و17 ذهبية، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث ب3 ذهبيات.

وأشاد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بمستوى بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، مشيراً إلى أن جولة أبوظبي تمثل مسك ختام البطولة التي بدأت جولاتها بريو دي جانيرو، ثم انتقلت إلى ميامي وسيدني ولندن وصولاً إلى عاصمة الجوجيتسو العالمية أبوظبي في تأكيد على الدور الذي تلعبه دولة الإمارات على صعيد نشر اللعبة وصناعة الأبطال، وترسيخ تفوقها في استضافة أبرز البطولات العالمية.

وأثنى الظاهري، على أداء لاعبي ولاعبات الإمارات في المنافسات، لافتاً إلى أن الإمارات أصبحت تتمتع بقاعدة راسخة من نجوم الرياضة الذين ينتمون إلى فئة أساتذة اللعبة من حملة الحزام الأسود في مؤشر قوي على النمو والتقدم الذي يحرزه جوجيتسو الإمارات ونجاحه في تصدير اللاعبين القادرين على اعتلاء منصات التتويج في أبرز عواصم الرياضة العالمية.

نجاح جديد

وقال طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: «نجاح جديد يضاف إلى سلسلة نجاحات العاصمة أبوظبي في استضافة أهم بطولات الجوجيتسو العالمية، في ظل وجود عدد كبير من أبطال الرياضة المصنفين لإثراء مسيرتهم الاحترافية وتدوين أسمائهم بحروف من ذهب في سجلات البطولة. ولعل السمة الأبرز لهذه الجولة الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل الحماسي في المدرجات».

ويشارك البطل الإماراتي زايد الكثيري المصنف الأول في البطولة ضمن فئة وزن 56 كجم للمحترفين في اليوم الختامي، الأحد، وعينه على تحقيق الميدالية الذهبية والصعود بعلم الإمارات إلى منصة التتويج.

ويُعد الكثيري، البالغ من العمر 23 عاماً، أحد أهم نجوم الجوجيتسو والمرشح الأبرز للفوز بذهب جولة أبوظبي من بطولة جراند سلام، وكان قد أصبح الكثيري أول لاعب إماراتي حاصل على الحزام الأسود يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2022 لفئة المحترفين في إنجاز غير مسبوق.

ونجح الكثيري في ترسيخ حضوره في عالم الجوجيتسو من خلال أسلوبه الحماسي الذي يجمع بين المهارة وسرعة المناورة والهجوم الجريء، إلى جانب تقنيات الإخضاع المباغت. وفاز اللاعب بالعديد من الألقاب على المستويين المحلي والعالمي.

ويسعى الكثيري إلى استعراض مهاراته من جديد في منافسات المحترفين لجولة أبوظبي جراند سلام، واثقاً بقدرته على تحقيق الذهب وتعزيز رصيده المميز من الانتصارات.

وقال زايد الكثيري: «حرصت على التدريب بشكل مكثف استعداداً لهذه الجولة، وأثق بقدرتي على تحقيق الفوز. وأمتلك في رصيدي عدداً من الميداليات الذهبية في مختلف ألوان الأحزمة، لكنني مستعد لمواجهة جميع التحديات للفوز بذهبية الحزام الأسود، وإهداء هذا الإنجاز للوطن والقيادة الرشيدة».

سعادة كبيرة

وأعرب الإسباني أدولفو كوردون «حزام بني» من أكاديمية «لويس بيرنات» في إسبانيا عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية ضمن فئة «الأساتذة 1» وزن دون 77 كجم، مؤكداً أن الفوز جاء نتيجة العمل الجاد والتدريب المستمر الذي قاده إلى التفوق على مجموعة من أبرز لاعبي العالم في هذه الفئة.

وقال الفرنسي أرنود بيتيت «حزام أسود» من أكاديمية MKTEAM الباريسية والذي حقق فضية الأساتذة الثالثة لوزن 62 كجم: كل المؤشرات كانت تدل على أنني سأحقق الميدالية الذهبية، لكن منافسي البرازيلي تمكن من حسم النزال في اللحظات الأخيرة، سعيد بهذا الإنجاز على الرغم من أنه لا يرتقي لطموحي، وسأحرص على الاستفادة من الدروس المستفادة من هذا النزال.

وقال البرازيلي روبسون سيلفا حزام أسود من أكاديمية A.F.N.T والمتوج بذهبية الأساتذة 2 لوزن تحت 85 كجم: سعيد بهذا التتويج المشرّف واللحظة الرائعة والتفوق في هذه البطولة القوية، أصبحت بطولات أبوظبي تحتل الأولوية القصوى للاعبي البرازيل سواء كانوا من المقيمين أو الوافدين من المدن البرازيلية المختلفة. كل الحب والتقدير لدولة الإمارات.

وكانت مروة الحوسني صاحبة الحزام البنفسجي من نادي بني ياس هي بطلة إنجاز جديد لجوجيتسو الإمارات حيث حققت ذهبية فئة الأساتذة 1 لوزن تحت 70 كجم بعد تفوقها في عدد من النزالات الصعبة وتقدمها بثبات إلى منصة التتويج.

وتقول مروة الحوسني: الإنجازات التي يحققها أبناء الإمارات هي نتيجة متوقعة للاستثمار الناجح في إمكانات أبناء وبنات الوطن، لدينا قيادة عظيمة واتحاد يواكب كل جديد على صعيد الرياضة وأكاديميات محلية توفر كل مقومات النجاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jwttx653

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"