عادي

6.8% نمو قطاع المأكولات والمشروبات السنوي في الإمارات حتى 2027

16:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
كشفت مجموعة عمل المطاعم في الإمارات عن شراكتها الاستراتيجية مع «جيه إل إل»، حيث تسعى المجموعة من خلال هذه الشراكة إلى الارتقاء بكفاءة وفعّالية قطاع الخدمات الغذائية في الدولة ودفع عجلة نموه.
وبحسب تقديرات شركة «موردور انتلجنس»، يتوقع أن يحقق قطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات معدل نمو سنوي مركب قدره 6.8% خلال الفترة من 2022 إلى 2027، ما يعني أنه لا يزال واحداً من القطاعات الواعدة في الاقتصاد الإماراتي. واعتماداً على البيانات الصادرة عن شركة «يورومونيتور إنترناشونال»، سلطت غرفة تجارة دبي الضوء على النتائج التي حققتها منافذ الخدمات الغذائية الاستهلاكية في دولة الإمارات خلال العام الماضي، والتي سجلت مبيعاتها 58.4 مليار درهم (15.9 مليار دولار) مدفوعة بالاستجابة السريعة للجائحة العالمية ومرحلة التعافي من تبعاتها، إلى جانب معدلات النمو الاقتصادي القوية التي تحققها الدولة.
وتأكيداً على فرص النمو السانحة في قطاع خدمات المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، سيعمل قطاع استشارات الخدمات الغذائية لدى «جيه إل إل»، على دعم مجموعة عمل المطاعم في الإمارات في صياغة ورسم استراتيجيتها على المديين القريب والبعيد. وستشكل هذه الشراكة المتميزة بين الطرفين خارطة طريق لتعزيز الاتصالات مع الجهات الحكومية من جهة، وتعزيز الشفافية فيما يتعلق بأفضل الممارسات مع الموردين والمنصات الإلكترونية المخصصة للطلب وغيرها من الأطراف المعنية، بهدف تحقيق نمو مستدام للجميع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpvkav3j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"