عادي
بمشاركة 350 طالباً وطالبة من 68 مدرسة خاصة وحكومية

«جامعة أبوظبي» تختتم مسابقة «الخطابة والفصاحة» الرابعة بين المدارس

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
اختتمت جامعة أبوظبي- حرم العين، المسابقة الوطنية الرابعة للخطابة والفصاحة بين المدارس، بالتعاون مع «مدرسة ليوا الدولية» - فلج هزاع، بهدف الارتقاء بمهارات طلبة المدارس الإعدادية والثانوية في مجال الإلقاء والخطابة أمام الجمهور، وتعزيز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم عند التواصل مع الآخرين.
وتعود فكرة المسابقة إلى أمل الشريطي، معلمة اللغة الإنجليزية المخضرمة في المدرسة في مدينة العين، التي تشرف على تنظيم الحدث منذ سنوات.
وتفخر الجامعة والمدرسة، بإقامة هذه المسابقة التي تُعدّ واحدة من مسابقتين وطنيتين وحيدتين للإلقاء والخطابة في دولة الإمارات، وتجسد التزام الجامعة بإتاحة الفرصة للطلبة لإظهار إمكاناتهم في فن الخطابة أمام الجمهور، ودعم إبداعاتهم في بيئة محفزة وتنافسية.
وتناولت موضوعات المسابقة، مجالات متنوعة حدّدت مسبقاً، وشملت: أهمية الصحة العقلية، وكيفية الصمود والتكيّف في مواجهة الفشل، وأخلاقيات استخدام الحيوانات لإجراء الاختبارات، ودور الذكاء الاصطناعي المحتمل في توفير الراحة والدعم.
وشهدت مشاركة 350 طالباً وطالبة من 68 مدرسة حكومية وخاصة (27 إعدادية و41 ثانوية)، حيث مثل كل مدرسة فريق مكون من 3-5 طلاب، إلى جانب المنسقين والمشرفين على الفرق البحثية.
وفي ختام المسابقة، أعلنت لجنة التحكيم أسماء الفرق الفائزة في المرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث تصدر الأولى مدرستا «ليوا الدولية - فلج هزاع» و«الهندية» في العين، لمشاركتهما باللغتين العربية والإنجليزية. وذهب المركز الثاني إلى مدرستي «الأمريكية المتحدة» و«الساد الهندية» في مدينة العين، وحصدت مدرستا «خليفة بن زايد الأول» و«ليوا الدولية-فلج هزاع» المركز الثالث.
وفي المدارس الثانوية، فازت مدرسة «ليوا الدولية - فلج هزاع» بمسابقة اللغة العربية، و«الإنجليزية الدولية الخاصة» في أبوظبي، بمسابقة اللغة الإنجليزية. وذهب المركز الثاني إلى «أكاديمية المستقبل الدولية» و«المدرسة الهندية» في العين، في حين اكتفت «المدرسة العالمية الإنجليزية» و«مدرسة مريم بنت سلطان» في العين، بالمركز الثالث، لمشاركتهما باللغتين العربية والإنجليزية.
وفي نهاية المسابقة، تلقى جميع الطلبة المشاركين شهادات تكريم لجهودهم وعروضهم التقديمية المميزة. وحصل أربعة من الطلبة على «جائزة أفضل متحدث» وهم: حمدة مروان، من «مجمع زايد التعليمي» وإلسا ريجو، من «مدرسة العين جونيورز» واليازية علي الشامسي، من «مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع» ومحمد فيروز، من «المدرسة الإنجليزية الدولية الخاصة» في أبوظبي.
وتلقت الفرق الثلاثة الأولى الفائزة في كل مستوى ولغة، ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، لأدائها المميز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/583wsxh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"