عادي

خدمات "أمازون ويب" لمعهد الابتكار التكنولوجي

21:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

وقّع معهد الابتكار التكنولوجي، مركز الأبحاث العلمية الرائد عالمياً وذراع الأبحاث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي، اتفاقية جديدة مع خدمات "أمازون ويب" لاستكشاف تطبيقات الحوسبة الكمية.

ويحصل المعهد على إمكانية الوصول إلى مجموعة من تقنيات الحوسبة الكمية الرائدة عبر "أمازون براكيت" خدمة الحوسبة الكمية، ويتسنّى لباحثي المعهد الاستفادة من المصادر الحوسبية العالية الأداء واستخدامها في أعمالهم لاستكشاف الأسئلة البحثية في تكنولوجيا التعلم الآلي، والكيمياء الحاسوبية، وعمليات التطوير.

ويدور تركيز اتفاقية الأبحاث التعاونية على دعم المعهد في استكشاف الأسئلة البحثية التي يتناولها مركز بحوث "الكوانتوم" التابع له ودراسة إمكانية توظيفها لإيجاد تطبيقات خاصة بالذكاء الاصطناعي، واكتشاف العقاقير، والشؤون المالية، والخدمات اللوجستية، ومحاكاة الإجراءات الصناعية.

من جانبها، ستنفق خدمات "أمازون ويب" ما يصل إلى 500,000 دولار أمريكي على الخدمة على مدى السنوات الثلاث المقبلة بحيث تستفيد منها جميع المشاريع المؤهلة التي يقودها باحثو معهد الابتكار التكنولوجي لاعتماد وتقييم الأنظمة الكمية، وتعقد خدمات أمازون ويب أيضاً مجموعة من ورش العمل والجلسات التدريبية الذاتية.

وقال الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي د. راي أو. جونسون: "يشرع معهد الابتكار التكنولوجي في بناء أول حاسوب كمي في العالم العربي، كما أطلقنا سابقاً أول مكتبة تشفير بعد كمية سيادية في دولة الإمارات".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/227nb8jt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"