عادي
الرحلة التاريخية تشهد مشاركة 125 محملاً

سباق دلما السادس ينطلق الجمعة بجوائز غير مسبوقة

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة
ماجد المهيري

كشف نادي أبوظبي للرياضات البحرية، عن تحديد موعد سباق مهرجان دلما التاريخي السادس للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، حيث ينطلق يوم الجمعة القادم، وكانت اللجنة المنظمة قد قامت بالتواصل مع كافة النواخذة والبحارة قبل أيام من أجل بدء التوافد والقدوم إلى جزيرة دلما من أجل بدء مرحلة الفحص الفني الشامل وأيضاً تركيب أجهزة التتبع في كافة المحامل المشاركة.

وأكد ماجد المهيري مدير إدارة السباقات في النادي، أن موعد إقامة السباق قد تم اختياره بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد وتحديد اليوم الأمثل من أجل انطلاق رحلة السنيار من جزيرة دلما إلى شاطئ المغيرة في المرفأ. وثمن ماجد المهيري، المشاركة الكبيرة التي شهدتها هذه النسخة بوصول عدد المحامل إلى 125 محملاً لتكون واحدة من أكبر المنافسات منذ انطلاقة السباق في 2017 بمشاركة هذا العدد، كما كشف عن تقديم الجوائز المالية من المركز الأولى إلى المركز 120 في السباق.

وأكد المهيري، الاهتمام الكبير للجنة المنظمة بكل تفاصيل المنافسة والتحدي، وذلك بتخصيص أكثر من 30 قارباً للجنة من أجل رصد كل التفاصيل وضمان تطبيق كل القوانين، إضافة إلى متابعة المحامل عبر مسار الرحلة التاريخية من البداية وحتى لحظة النهاية والوصول.

ويعد سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، السباق الرئيسي في المهرجان والأطول من بين سباقات المحامل الشراعية، حيث تبلغ مسافته الكلية 68 ميلاً بحرياً، بما يعادل 125 كيلومتراً، كما يعد السباق الوحيد الذي ينطلق من جزيرة دلما التاريخية، ويمر ب8 جزر مختلفة هي جزيرة دلما في البداية ثم صير بني ياس وبعدها جزيرة غشة يعقبها المرور بجزيرة أم الكركم ثم الفطاير وبعدها البزم ثم الفيي ثم مروح، وأخيراً جزيرة جنانه قبل الرسو على شاطئ مدينة المغيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pfy63yz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"