عادي

سباق دلما للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق الجمعة

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
من المنافسات

أكملت اللجنة المنظمة لسباق مهرجان دلما التاريخي السابع للمحامل الشراعية 60 قدماً الترتيبات الفنية واللوجستية والإجرائية كافة، واستقبلت في جزيرة دلما المحامل المشاركة في السباق الكبير الذي سينطلق،الجمعة، وناقشت مع المشاركين تفاصيل السباق في اجتماع تنويري.

ويقام الحدث برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وهيئة أبوظبي للتراث، ويعد الأبرز ضمن فعاليات مهرجان سباق دلما التاريخي.

وعقدت اللجنة المنظمة للسباق اجتماعاً تنويرياً مع المشاركين، حيث تم استعراض اللوائح والقوانين التي ستطبق في السباق، والتعرف إلى التفاصيل الكاملة للضوابط الخاصة بالفحص الفني للمحامل الشراعية، والتحضيرات الأخيرة، وموعد التواجد في نقطة الانطلاقة، وموعد بداية السباق، وتركيب أجهزة التتبع استعداداً للإبحار باتجاه محطة الختام في شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة.

وأشاد أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بدعم القيادة الرشيدة للفعاليات والأنشطة التراثية بشكل عام، والسباقات البحرية على وجه الخصوص، التي تسهم في الحفاظ على إرث الأجداد والآباء، ونقله إلى الأجيال، وتعزيز الهوية الوطنية.

أحمد الرميثي

وقال إن سباق المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، هو الفعالية الرئيسية في مهرجان دلما التاريخي، وهو حدث وطني بامتياز، ينقل عراقة الماضي إلى الحاضر، ويحمل العديد من العناصر التي تجعله الأرفع بمسافته الأطول البالغة 68 ميلاً بحرياً، ما يعادل 125 كيلومتراً، كما يعد الوحيد الذي يحظى بالانطلاق من جزيرة دلما التاريخية، ويمر بثماني جزر في طريق الوصول إلى شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة، ليقدم صوراً دقيقة لعراقة الماضي في هذه المنطقة، وما تحمله من تراث فريد.

وأوضح «نفخر في نادي أبوظبي للرياضات البحرية بتنظيم السباق مع هيئة أبوظبي للتراث، وأن نكون جزءاً من منظومة النجاح في كل عام لأن دعم الجهود الرامية للحفاظ على التراث من صميم عمل واستراتيجية النادي من أجل نقل هذا التراث القيّم إلى الأجيال».

وقال خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، إن إقامة السباق يوم الجمعة، تمنح المشاركين أريحية في تقديم أداء يتناسب مع الحدث والسباق، وقال: «لمسنا خلال الاجتماع التنويري الذي عقد مع المشاركين سعادة كبيرة تغمرهم بتحديد موعد السباق، ورغبة كبيرة للمشاركة في الحدث، من أجل إنجاحه، وحماس بلا حدود للمنافسة بقوة من أجل التتويج بلقب النسخة السابعة، وقد أسعدتنا هذه الفرحة، والتي ستجعلنا نضاعف الجهد من أجل توفير كل ما يمكن أن يوفر من ترتيبات تنظيمية مثالية للسباق».

خليفة الرميثي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33vumvpv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"