عادي
أكدت استعدادها لتقديم الاستشارات والدعم الفني

«موارد عجمان» تبدأ تطبيق نظام التدريب والتطوير الإلكتروني

19:14 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»
بدأت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، بتطبيق نظام التدريب والتطوير الإلكتروني لموظفي الجهات الحكومية في الإمارة الذي يهدف إلى متابعة تطبيق خطط التدريب، وقياس الأثر التدريبي بدقة وفعالية، وفق الإجراءات والآليات المعتمدة في نظام التدريب والتطوير.
وأصدرت الدائرة تعميماً إلى الجهات الحكومية، أكدت فيه ضرورة الالتزام باستخدام النظام الإلكتروني للتدريب والتطوير الذي يأتي متوائماً مع قرار ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رقم (35) لسنة 2017، باعتماد نظام التدريب والتطوير، بتحديد الاحتياجات التدريبية، وإعداد خطة التدريب والتطوير السنوية، وتنفيذ الخطط التدريبية، وقياس فعالية التدريب أو الأثر التدريبي.
وأكدت الدائرة استعدادها التام لتقديم الاستشارات والدعم الفني للجهات الحكومية، بشأن تطبيق هذا التعميم ومساعدتها لضمان التنفيذ الأمثل لأحكامه، بالالتزام باستخدام إجراءات ونماذج عمل نظام التدريب والتطوير عبر النظام الإلكتروني، ووفقاً للأدلة الخاصة باستخدامه.
وأكد عبدالله بوشهاب، مدير إدارة برامج وخدمات الموارد البشرية، إعداد النظام وفق أحدث التقنيات والنماذج الحديثة والمعايير العلمية المستخدمة في التدريب، لتحقيق نقلة نوعية في تقنيات التدريب لموظفي حكومة عجمان، في إطار أتمتة العمليات الخاصة بالتدريب، وتطوير أنشطته وأشكاله المختلفة.
وأوضحت صفية المحرزي، مديرة إدارة التدريب والتطوير، أن النظام الإلكتروني، يسهل الإجراءات والعمليات بما يتواءم مع النظام المعتمد في الحكومة، وتحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطة التدريبية السنوية إلكترونياً لموظفي الحكومة بشكل دقيق وواضح. ويسهم في متـابعة تحقيق الأثر والعــائـد التدريبـي وعرض نتائج الأداء التدريبي العام،واحتساب مؤشرات التدريب مباشرة من النظام بشكل لحظي ودقيق. .
وكانت الدائرة قد عقدت ورشاً تعريفية بالنظام استهدفت ممثلي وحدات الموارد الشرية في حكومة عجمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w6xhcth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"