عادي

«الاعتذار أو القضاء».. أسرة ممدوح وافي تهدد ريهام سعيد

02:49 صباحا
قراءة دقيقتين
ييي

وقعت الإعلامية المصرية ريهام سعيد في مأزق كبير مع أسر عدد من الفنانين الراحلين، بعد الزج باسمهم في أزمة الفنانة وفاء مكي، التي عادت للحديث عن قضية سجنها الشهيرة بعد 22 عاماً من وقوعها، وإدانتها فيها بالسجن.
فبعد ساعات من تهديد أسرة الفنان الراحل أحمد راتب لريهام سعيد بمقاضاتها عقب تصريحها في إحدى حلقات برنامجها، بأنه صدر في حق الفنان الراحل حكم بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، بسبب شهادة الزور في قضية وفاء مكي، واعتذار ريهام عن الأمر، دخلت أسرة الفنان المصري الراحل ممدوح وافي على خط الأزمة.
وأعلنت الفنانة ياسمين ممدوح وافي ابنة الفنان الراحل بدء الإجراءات القانونية ضد كل من زج باسم والدها في قضية الفنانة وفاء مكي، وفي مقدمتهم ريهام سعيد.ونشرت عائلة الفنان الراحل بياناً نصه: «نحن أسرة الفنان الراحل ممدوح وافي ننفي ما ذكرته ريهام سعيد في برنامجها المذاع على قناة الشمس، بشأن علاقة الفنان الراحل بقضية الفنانة وفاء مكي».وأكدت الأسرة على أن ممدوح وافي «لم يتم ذكر اسمه من قريب أو من بعيد منذ إثارة القضية في أية تحقيقات أو أحكام قضائية، وأن الأسرة اتخذت منذ الأمس كافة الإجراءات القانونية حيال الزج والتشهير باسم الفنان الراحل دون دلائل أو براهين».
وتابعت عائلة الفنان الراحل أنه «لن يتم إيقاف الإجراءات القانونية المذكورة إلا باعتذار رسمي من نفس القناة والبرنامج وعلى الهواء مباشرة».
وفي نفس السياق، كانت لمياء ابنة الفنان أحمد راتب، أعربت عن غضبها الشديد بسبب ذكر اسم والدها الراحل في القضية، رغم أنه ليس طرفاً فيها، موضحةً أن الإعلامية ذكرت في حلقتها التي تناولت أزمة وفاء مكي، أن أحمد راتب صدر بحقه حكم بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بسبب شهادة الزور في تلك القضية.
وطلبت ابنة الفنان الراحل من المذيعة ومن معدي برنامجها إثبات هذا الأمر بالدليل، ومنحتهم مهلة 48 ساعة فقط لذلك، وإذا لم يستطيعوا إثبات هذا الأمر، عليهم التراجع عما تم ذكره في الحلقة، أو ستقوم برفع دعوى تشهير.
من جانبها، قدمت ريهام سعيد اعتذاراً لأسرة الفنان أحمد راتب، موضحة أن المعلومة وردتها من مصدر موثوق، لكن لم يكن لديها مستند لإثبات ذلك، كاتبة عبر حسابها في «فيسبوك»: «أنا بعتذر لعائلة الأستاذ أحمد راتب مش علشان التهديدات، إنما علشان أنا غلطت فعلاً إني متأكدتش بمستند».
وكانت الأيام الماضية شهدت حالة من الجدل حول الممثلة المصرية وفاء مكي، ومناقشة قضية سجنها عام 2001 لمدة 10 سنوات بتهمة تعذيب خادمتيها، وظهور شهادات جديدة من الفنانة المعتزلة ميار الببلاوي والفنانة هند عاكف، ثم تراشق الثلاثي بالاتهامات عبر وسائل الإعلام، ما بين وجود أدلة بشأن براءة وفاء مكي وإدانتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hrn9f89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"