عادي
خلال ندوة رقمية بحضور ريم الهاشمي و 700 مشارك من 85 دولة

«السوربون أبوظبي» تطلق مبادرة «YOUTH COP» في العمل المناخي

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي

أطلقت «جامعة السوربون أبوظبي» مبادرة «Youth COP» التي تعد دعوة إلى الطلبة وأجيال المستقبل للمشاركة في العمل المناخي العالمي، بمناسبة استضافة دولة الإمارات مؤتمر «كوب 28» العام الجاري.
جاء ذلك خلال ندوة افتراضية نظمتها الجامعة بحضور ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، رئيسة مجلس أمناء الجامعة، ونحو 700 مشارك من 85 دولة مختلفة ولجنة من قادة المناخ الذين يؤدون أدواراً مهمة في بلدانهم.
وتحدثت الهاشمي، عن أهمية تمكين الشباب والدور الذي سيؤدونه في التحول العالمي. مؤكدة التزام دولة الإمارات بدمج الشباب في «COP28» وعملية التطوير، وهو ما عبّر عنه باختيار شما المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع نائبة رئيس مركز الشباب العربي رائدة الشباب في المؤتمر.
كما أشادت بدور الجامعات الأكاديمية، مثل «باريس سيتي» في فرنسا و«سيريا الفيدرالية» في البرازيل في العمل المناخي، وحرصها على المشاركة في مناقشات المناخ.
فيما رحبت البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة الجامعة بالمشاركين في الحدث الذي يعقد بالتعاون مع جامعتي «باريس سيتي» (فرنسا) و«سيريا الفيدرالية» (البرازيل)، ويونغو (الدائرة الرسمية للشباب في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ).
واستعرضت دور الجامعة في تشجيع الطلاب والشباب في مختلف أنحاء العالم على الانخراط في الحوار لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.
وتأتي Youth COP جزءاً من مبادرة Go Green 2023 وبما يتماشى مع عام الاستدامة في دولة الإمارات ومؤتمر المناج «كوب 28».
وطوّرت هذه المبادرة للسماح للطلاب من جميع أنحاء العالم للمشاركة في «COP28» بمحاكاة للمناقشات، حيث سيعدّ الطلاب وثيقة طموحة وشاملة لمعالجة الموضوعات الملحة، وسيتعاون 25 فريقاً تضم 75 طالباً في حدث تفاوضي عن الموضوعات المتعلقة بالمناخ.
كما سيطور الطلاب المختارون وثيقة مشتركة ستصبح «دعوة للعمل من جامعة السوربون أبوظبي إلى أجيال المستقبل» ستقدّم في«COP28».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/puau49re

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"