عادي
النيادي: فخورون برفع علم الإمارات في أقوى منافسات اللعبة

منتخب المواي تاي يتوّج بـ 6 ميداليات في بطولة العالم

23:39 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية لبعثة المنتخب بعد التتويج التاريخي

أحرز منتخب الإمارات الوطني للمواي تاي 6 ميداليات ملونة (ذهبيتان وفضية واحدة و3 برونزيات) في بطولة العالم التي أقيمت في تايلاند بمشاركة أكثر من 700 رياضي يمثلون 102 دولة.

وفازت اللاعبة زينب بوحمادة بذهبية وزن 57 كجم، بعد فوزها في النهائي على البرتغالية ماتيلدا رودريجز، وحقق اللاعب محمد مرضي ذهبية وزن 67 كجم بتفوقه في النزال النهائي على الروسي سيرجي سولفيف.

كما حقق اللاعب إبراهيم بلال فضية وزن 63.5 كجم أمام الروسي ماكسيم ميسنكوف، بالإضافة إلى 3 برونزيات حصدها اللاعب محمد التويزي في وزن 51 كجم، واللاعبة سلامة الجنيبي في وزن 75 كجم ومنافسات «واي كرو». وتَوَّج طارق محمد المهيري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي، الأمين العام للاتحاد العربي للمواي التاي بطل الإمارات محمد مرضي بذهبية 67 كجم، مشيداً بالجهود المميزة التي قدمتها بعثة الإمارات، بالمشاركة المشرفة في البطولة.

وأهدى عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للمواي تاي رئيس اتحاد الإمارات للكيك بوكسينج الإنجاز الجديد لمنتخبنا إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات. وأكد أن الدعم السخي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة لرياضة المواي تاي يقودنا لأعلى المراتب في البطولات والمحافل العالمية، مثمناً رعاية سموه واهتمامه الكبير بنهضة وتطوير رياضة المواي تاي.

وأضاف: فخورون بإنجازات لاعبينا الأبطال والصورة المبهرة التي تابعها الجميع في النزالات، ومستوى التنافس القوي، والالتزام الكبير لتحقيق الانتصارات ورفع اسم الإمارات عالياً في أكبر البطولات، ما يؤكد المكانة المتقدمة التي قطعتها رياضة المواي تاي في الإمارات وجودة البرامج المعتمدة، والخطط التطويرية المتواصلة لمسيرة اللعبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pemk7zw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"