عادي
بمشاركة 500 شخص ويستمر يومين

نهيان بن مبارك يشهد انطلاق مؤتمر التمريض والقبالة بأبوظبي

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
  • مؤيد حسين: منصة لتبادل المعرفة في التمريض واحتفال بالتفاني والرحمة

استضافت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المؤتمر الدولي التاسع للتمريض والقبالة، بمشاركة طاقم التمريض والقبالة لمناقشة المواضيع الطبية في مجال الابتكار والتكنولوجيا والتفكير النقدي.

ويشهد المؤتمر حضور أكثر من 500 شخص في فندق كونراد أبوظبي في أبراج الاتحاد، ويستمر يومين تحت شعار «تشكيل مستقبل الرعاية الصحية من خلال الابتكار والتكنولوجيا والممارسات القائمة على الأدلة» ويهدف إلى استكشاف وإنشاء وتنفيذ أنظمة رعاية صحية مبتكرة تعطي الأولوية لرفاهية المرضى ومقدمي الرعاية الصحية.

ويتضمن المؤتمر برنامجاً علمياً واسع النطاق من موضوعات تهم طاقم التمريض وطلاب التمريض وغيرهم من المهتمين بالرعاية الصحية عامة.

وتعاونت اللجنة المنظمة مع عدة منظمات وطنية ودولية لإيجاد تجربة تعليمية فريدة، تغطي أهم القضايا الراهنة المتعلقة بهذا المجال.

ويضم المؤتمر العديد من الخبراء العالميين في هذا المجال، إضافة إلى قائمة نخبة من المتحدثين المحليين البارزين، الذين سيغطون مجموعة واسعة من المواضيع والمحاضرات الحديثة والجلسات التفاعلية التي من شأنها تعزيز تبادل المعرفة والخبرة وأفضل الممارسات.

وقال مؤيد محمد حسين، مدير تمريض في شركة «صحة»: «يبرز هذا الحدث ليس فقط منصة لتبادل المعرفة والابتكار في التمريض، ولكنه أيضاً احتفال بالتفاني والرحمة من قبل طاقم التمريض في مجال عملهم، ومن خلال مشاركة طاقم التمريض في المؤتمر سيكون فرصة لهم لتعزيز خبراتهم السريرية، وتحسين مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية».

وأضاف أنه تم تصميم برنامج المؤتمر لتلبية احتياجات طاقم التمريض، وتقديم جلسات وورش عمل تركز على التواصل والتعاطف والعمل الجماعي والرعاية الذاتية؛ حيث تمثل هذه المهارات ركائز أساسية لبناء علاقات قوية مع المرضى والزملاء وفريق الرعاية الصحية، ما يعمل على تحقيق نتائج أفضل للمرضى وممارسة تمريض أكثر إرضاء، إضافة إلى ذلك سيتم الإعلان عن الفائزين «بجائزة إحسان» خلال حفل افتتاح المؤتمر.. وتم تصميم جائزة إحسان لتقدير الإسهامات المتميزة لطواقم التمريض والقابلات والطب المساعد، وتكريم التزامهم الثابت بتقديم رعاية وإسهامات استثنائية.

واختتم حسين قائلاً: «يتوجب علينا تفحص مهنة التمريض ودورها وعملياتها ومعرفتها مقابل الأطر الأخلاقية الناشئة التي تستكشف الفرص والمخاطر التي يجلبها الذكاء الاصطناعي والابتكارات المماثلة، بينما تشجع المرضى على تطوير وتطبيق الذكاء الاصطناعي».

ومن جانبها قالت شيخة جمعة الشامسي، رئيس المؤتمر ومدير التمريض، مستشفى العين: «يلعب طاقم التمريض دوراً حاسماً في تقديم الرعاية الأولية للمرضى، ومن الضروري أن نوفر لهم منصة لتعزيز معارفهم وضمان الاطلاع الدائم على التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية».

وأضافت: «إن المؤتمر يعد منصة مثالية للطاقم التمريضي، ليس فقط لمشاركة خبراتهم ورؤاهم، ولكن أيضاً لتعزيز الدور القيادي لمهنة التمريض من خلال المناقشات الجذابة وجلسات روح الفريق الواحد والعروض التقديمية».

ولفتت الشامسي إلى أن المؤتمر يهدف إلى تمكين طاقم التمريض لتولي أدوار قيادية داخل مؤسساتهم، وإحداث تأثير إيجابي على مشهد الرعاية الصحية، خاصة أن قيادة التمريض أمر بالغ الأهمية في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية ودفع التغيير الإيجابي».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24m44zrp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"