عادي

«درون» تكشف منظّم لعبة قمار

21:09 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي بحبس آسيوي 3 أشهر، وتغريمه 100 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته؛ لإدانته بتنظيم لعبة قمار في منطقة نايف، بعد أن كشفته دورية شرطية باستخدام طائرة بدون طيار «دورن» خلال تجوّلها في منطقة الاختصاص.

تعود تفاصيل القضية إلى ديسمبر الماضي، حين شوهد عبر كاميرات طائرة بدون طيار «درون» عدد من الآسيويين ملتفّون حول شخص في إحدى السكك بمنطقة نايف، وحسب إفادة الشرطي أنه قام بإبلاغ دورية شرطية في منطقة الاختصاص، حيث ضبط الآسيوي الذي كان يدير لعبة قمار ويحوز الأموال وأدوات اللعب.

وتابع الشرطي في التحقيقات أن المتهم اعترف بأنه نظّم لعبة القمار في الطريق العام، وأن الأدوات المستخدمة في إدارة اللعبة تعود له، وأقر بأن الأموال المضبوطة بحوزته حصيلة تنظيمه لعبة القمار بين عدد من المارة.

وجاء في حيثيات حكم المحكمة الثابت من الأوراق ومن ظروف الدعوى وملابساتها أن المتهم الماثل أدار ونظم لعبة من ألعاب القمار في مكان الواقعة في مكان عام مفتوح؛ وذلك بأن أعد أدوات لعب القمار، وكأساً بها مبالغ مالية، وقطعة قماش، وعدداً من النرد، وكان المكان يدخل فيه من يشاء للعب القمار دون تمييز كما جاء في اعتراف وإقرار المتهم استدلالاً، وفي تحقيقات النيابة العامة، ومما شهد به شاهد الواقعة، وما ثبت في محضر الضبط المرفق، ولا ينال من ذلك إنكار المتهم في جلسة المحاكمة؛ إذ ترى المحكمة أن القصد من هذا الإنكار الإفلات من المسؤولية والعقاب. فأدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ajnz4bcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"