عادي
بحث التعاون مع وزير الأعمال جرانت شابس

عبدالله بن زايد: العمل المناخي أولوية للإمارات والمملكة المتحدة

17:14 مساء
قراءة دقيقتين

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، جرانت شابس، وزير دولة للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى لندن، بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والمملكة المتحدة، وما تزخر به من فرص متنوعة لتحقيق الازدهار الشامل والمستدام للبلدين وشعبيهما.

استعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وجرانت شابس التعاون بين البلدين في مجالات متنوعة، ومنها الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية والطاقة.

كما تناولت مباحثات الجانبين، ملف «مكافحة تغير المناخ» وأهمية استمرار وتسريع وتيرة العمل المناخي العالمي من أجل حماية مستقبل الكوكب، واستعرضا في هذا الصدد استعدادات الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر المناخ «كوب 28» العام الجاري.

 وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وجرانت شابس، أن العمل المناخي يشكل أولوية مشتركة لكلا البلدين، حيث يرتبط هذا الملف بشكل مباشر بالنمو الاقتصادي وتسارع عجلة التنمية في المجتمعات ويتطلب تعزيز التعاون متعدد الأطراف.

كما استعرض الوزيران خلال اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.

 وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد، أن الإمارات حريصة على تعميق الشراكة مع المملكة المتحدة من أجل مستقبل مزدهر يعزز استقرار ورخاء شعبي البلدين الصديقين.

وأعرب سموه عن تطلعه لمشاركة متميزة للمملكة المتحدة في «كوب 28»، مؤكداً أن دولة الإمارات تتطلع خلال استضافتها لهذه الحدث العالمي إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى تقديم الإجراءات الملموسة.

 من جانبه، رحب جرانت شابس، بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، مؤكداً أن البلدين الصديقين تجمعهما علاقة راسخة وشراكة متطورة في كل القطاعات.

 وأعرب عن تطلعه لأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، كما تمنّى التوفيق والنجاح لدولة الإمارات خلال استضافة «كوب 28»، مشيداً بمشاريعها الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة التي تنتشر في العالم أجمع ورؤيتها المتميزة للعمل المناخي العالمي.

 حضر اللقاء، سعيد الهاجري مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية، والسفير ماجد السويدي المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات لمؤتمر «COP28»، ومنصور عبدالله خلفان بالهول، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cjfyn54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"