عادي

18 قطعة نادرة لمكتبة محمد بن راشد في «أبوظبي للكتاب»

23:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مكتبة محمد بن راشد

دبي:«الخليج»

تعرض مكتبة محمد بن راشد، لأول مرة خارج أروقتها، 18 قطعة نادرة من مقتنيات معرض الذخائر والمجموعات الخاصة؛ وذلك خلال مشاركتها في فعاليات الدورة ال 32 في «أبوظبي للكتاب» الذي يعقد في الفترة بين 22 و28 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، «إنَّ معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعد واحداً من أبرز معارض الكتاب والفعاليات الثقافية الإقليمية والعالمية، التي تمثل منصة حيوية للناشرين والكتاب والقرّاء للتفاعل وتبادل الأفكار والمعلومات، وتسهم بدور كبير في تعزيز التبادل الثقافي والحوار والتفاهم الثقافي بين الثقافات المختلفة».

وأضاف بقوله: «المقتنيات ال 18 التي ستعرض للزوار تعد جزءاً من العديد من النوادر التي يزخر بها معرض الذخائر، والتي تصل إلى ما يقارب من 300 قطعة نادرة، تعكس رسالتنا في حفظ التراث والمورث الثقافي للإنسانية، وتقديم تجربة متفردة للزائرين في المعرض».

ومن بين أبرز المقتنيات النادرة التي تعرض في جناح مكتبة محمد بن راشد، ترجمة لاتينية نادرة ومزينة بالرسوم ل«القانون في الطب 1562» لابن سينا، وجزء كبير الحجم من القرآن الكريم يعود إلى العصر المملوكي، وأطلس مدن العالم 1593-1594، لبراون وهوجنبرغ، والطبعة الأولى لأول رواية من سلسلة هاري بوتر الشهيرة «هاري بوتر وحجر الفيلسوف 1997» لجاي. ك. رولينغ.

وكتاب ألف ليلة وليلة 1839-1842 م، والتي تمثل طبعة عربية نادرة وكاملة لقصص ألف ليلة وليلة نشرها السير وليم ماكنجتن في مدينة كلكتا، ووغيرها من النوادر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h3tc75y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"