عادي

ارتفاع عدد ضحايا «مذبحة شاكاهولا» في كينيا إلى 226

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

نيروبي - أ ف ب

ارتفع عدد ضحايا «مذبحة شاكاهولا» في غابة في جنوب شرق كينيا، حيث معقل جماعة دينية دعا زعيمها للصيام من أجل الجنة، ليصبح 226 الأربعاء مع العثور على 15 جثة إضافية، بحسب السلطات.

وتعتقد الشرطة أنّ معظم الجثث التي عُثر عليها قرب مدينة ماليندي الساحلية تعود لأتباع جماعة بول ماكينزي نثينغي الذي كان سائق سيارة أجرة في السابق، ونصّب نفسه «قسّاً» لكنيسة «غود نيوز» التي أسّسها.

وقالت محافِظة المنطقة رودا أونيانشا: «تم استخراج 15 جثة والعثور على واحدة في الغابة».

وبحسب أونيانشا، عثرت فرق الإنقاذ على شخص واحد على قيد الحياة.

وتم حتى الآن تشريح 112 جثة، ويبدو من عمليات التشريح أن غالبية الضحايا ماتوا جوعاً، بينما تعرّض بعض الضحايا ومنهم أطفال للخنق، أو الضرب، أو الاختناق. كذلك، كشفت عمليات التشريح عن وجود «أعضاء مفقودة في بعض الجثث»، وفقاً لمديرية المباحث الجنائية التي أشارت إلى «تجارة منسّقة بشكل جيّد للأعضاء البشرية تشارك فيها عدّة جهات فاعلة».

مع ذلك، حثّ وزير الداخلية كيثوري كينديكي على توخّي الحذر بشأن هذه المسألة، مؤكداً أنّها «نظرية نحقّق فيها».

والسبت، أعلنت أونيانشا أن 26 شخصاً أوقفوا حتى الآن من بينهم بول نثينغي ماكنزي و«عصابة من الأتباع» مكلَّفة بالتحقق من عدم إفطار أي من الصائمين، أو هروبهم من الغابة.

وأعادت هذه المذبحة إحياء الجدل بشأن الإشراف على الجماعات الدينية في كينيا، حيث أنشأ الرئيس وليام روتو مجموعة عمل مسؤولة عن «مراجعة الإطار القانوني والتنظيمي الذي يحكم المنظمات الدينية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde8bnpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"