عادي

224 لاعبة في «مونديال المبارزة» بالفجيرة

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

الفجيرة: نزار جعفر

تنطلق الجمعة في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، منافسات بطولة كأس العالم للمبارزة للسيدات لسلاح الإيبيه، والتي ينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة بالتعاون مع نادي الفجيرة للفنون القتالية في الفترة من 19 وحتى 21 مايو الجاري، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبمشاركة 224 لاعبة من بطلات اللعبة يمثلن 47 دولة من مختلف قارات العالم، تتقدمها الإمارات التي تشارك ب20 لاعبة، يتنافسن في فئتي الفردي والفرق.

وأكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، أهمية البطولة التي تعد من أكبر بطولات العالم لسلاح الإيبيه للفتيات، مشيراً إلى أن ما تحظى به البطولة من مشاركات وإقبال كبير يدل على مكانتها.

وأكد ثقته الكاملة في نجاح الحدث، وأن الوفود المشاركة ستشهد بطولة عالمية متميزة، خاصة أن الهدف الرئيسي يتمحور حول وضع الإمارات على خريطة العالم في رياضة المبارزة.

وأشار نادر أبو شاويش مدير نادي الفجيرة للفنون القتالية إلى اكتمال كافة التجهيزات لانطلاق البطولة التي تحظى بأهمية، كونها إحدى محطات التأهل لأولمبياد باريس 2024، وأضاف: «نسعى دائماً إلى أن تكون الفجيرة في كل الألعاب إحدى محطات التأهيل الأولمبي، كما أننا نولي لعبة المبارزة في النادي اهتماماً كبيراً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hdf9ka7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"