عادي

رصاصة في الرأس تنهي حياة مشجع ليبي.. والأمن يحقق

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
مقتل لاعب ليبي

أعلن نادي الاتحاد الليبي، وفاة عبد المهيمن الفلاح، أحد أعضاء رابطة مشجعيه، جرّاء إصابته بطلق ناري في الرأس، في أحداث شغب عقب مباراة فريقه أمام الأهلي بنغازي.
وأحداث الشغب تلك حدثت عقب اللقاء الذي جمع الاتحاد مع الأهلي بنغازي، الاثنين الماضي في الصالة الرياضية بالعاصمة طرابلس، ضمن منافسات دوري السلة. ونقل المشجع إلى العناية المركزة في مصحة قرطبة، وهو في حالة حرجة، وعقب عدة مناشدات لمحاولة إنقاذ عبد المهيمن، جرى نقله إلى تونس، لكنه توفي في النهاية، وفقاً لـ«بوابة الوسط» الليبي. ولقيت الواقعة ردود فعل واسعة، وتضامناً من عدة أندية، من بينها الاتحاد والأهلي بنغازي والأهلي طرابلس والمدينة والاتحاد الليبي لكرة السلة، مقدمين التعازي إلى أسرة الشاب وذويه ونادي الاتحاد.

الصورة
مقتل لاعب ليبي

من جانبه، طالب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية كل الجهات الأمنية ذات العلاقة بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، ومحاسبة المذنب بعد إثبات مسؤوليته عنها.
وطالبت اللجنة في بيانها «كل من له علاقة بالعملية الأمنية في كامل ربوع ليبيا، بالإسراع في تشكيل قوة أمنية مدربة ومحترفة في تأمين وحماية الملاعب والمنشآت الرياضية، وأن يكون لها الدراية الكاملة بالتعامل مع الجمهور الرياضي أثناء وجوده في الملاعب وعند دخوله وخروجه منها، لتجنب أحداث كارثية أخرى».
في أعقاب ذلك، أصدر وزير الرياضة بحكومة الوحدة الليبية المؤقتة عبد الشفيع الجويفي، قراراً بتشكيل لجنة خاصة كلّفها بمتابعة واقعة وفاة عبد المهيمن الفلاح، وموافاته بشكل عاجل ومفصل، بكل ما يتعلق بالواقعة.
وشدد الوزير على رئيس وأعضاء اللجنة، بضرورة التواصل مع كل الأطراف، والتحقيق في مجريات الأحداث ومسبباتها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الحدث.
في نفس السياق، أصدرت مديرية أمن طرابلس، بياناً بشأن أحداث مباراة الاتحاد والأهلي بنغازي، والتي شهدت وفاة المشجع، مؤكدة فتح تحقيق في الواقعة بإشراف النيابة العامة لمعرفة ملابسات الحادثة، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد من يثبت تورطه فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpty4rdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"