عادي
خصم مباشر من فاتورة الكهرباء بدءاً من يوليو

محمـد بن زايـد يأمـر بدعـم أصحاب المزارع ذوي الدخل المحدود

18:08 مساء
قراءة 5 دقائق
محمد بن زايد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وزارة تنمية المجتمع، بالتعاون مع شركة الاتحاد للماء والكهرباء، بدعم المواطنين أصحاب المزارع من ذوي الدخل المحدود، لتخفيف الأعباء المالية المتعلقة بتعرفة الكهرباء للمسجلين ضمن الشركة. 
وأوضحت وزارة تنمية المجتمع، وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، أنه سيبدأ تطبيق الدعم اعتباراً من شهر يوليو/ تموز 2023، من خلال خصم مباشر من فاتورة الاستهلاك الشهري للكهرباء. 

يأتي دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في إطار مبادرات القيادة، وحرصها على تمكين أبناء الوطن، وتوفير الحياة الكريمة لهم، والارتقاء بالخدمات المقدمة إلى فئة ذوي الدخل المحدود من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. 
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بدعم أصحاب المزارع من ذوي الدخل المحدود، أعلنت وزارة تنمية المجتمع وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، آليات تطبيق الدعم لتخفيف الأعباء المالية الناتجة عن تعرفة الكهرباء للمسجلين ضمن شركة الاتحاد للماء والكهرباء.
وانطلاقاً من حرصها على تطبيق القرارات والتوجيهات القيادية، وبهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمجتمع، أعلنت وزارة تنمية المجتمع وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، التفاصيل والآليات المتعلقة بتطبيق الدعم، كما حددت المستفيدين من الدعم، مشيرة إلى أنه سيطال المسجلين في شركة الاتحاد للماء والكهرباء من أصحاب المزارع من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. 
وتم تحديد عدد المَزارع المستفيدة من الدعم والمستوفية للشروط المطلوبة والتي ينضوي أصحابها تحت فئات المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي الاتحادي أو المحلي أو فئة ذوي الدخل المحدود.
وسيتم تخصيص دعم بقيمة 8400 درهم سنوياً لكل مستفيد، أي ما يعادل 2500 كيلووات/ساعة شهرياً أو قيمة الاستهلاك أيهما أقل، ويمكن لمالك المزرعة المستفيد، الاطلاع على مبلغ الدعم المخصص له من خلال فاتورة الاستهلاك الشهري للمزرعة، أو عن طريق قنوات الخدمة التابعة لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، فيما ستقوم الوزارة بالتنسيق مع شركة الاتحاد للماء والكهرباء بما يخص القوائم المعتمدة للمستفيدين بصورة شهرية.

الصورة
1

وحول آليات التقديم، فسيتم إرسال رسائل نصية لمستحقي الدعم والمسجلين لدى شركة الاتحاد للماء والكهرباء، لتعبئة النموذج وإدخال بيانات المزرعة المراد دعم استهلاكها، وسيتم فتح باب التسجيل على موقع وزارة تنمية المجتمع للتقديم على الدعم.
وحددت الوزارة ضمن اشتراطات استحقاق الدعم، ألا يتم استخدام المزرعة لأغراض تجارية، وإذا كان المالك يتلقى دعماً آخر لاستهلاك الكهرباء في إحدى المزارع التي يملكها، من الوزارة أو من إحدى الجهات المحلية، فسيتم صرف قيمة الدعم الأعلى.
وأكدت الوزارة، أهمية تسجيل بيانات هوية المستفيد لدى شركة الاتحاد للماء والكهرباء، كونه عاملاً أساسياً للتقديم على الدعم، وفي حال وجود أكثر من عداد للمزرعة الواحدة، يتم تحديث البيانات أولاً لدى الاتحاد للماء والكهرباء قبل تقديم الطلب للوزارة.
يذكر أن وزارة تنمية المجتمع، ستقوم بتحويل المبالغ المترتبة، شهرياً، لحساب شركة الاتحاد للماء والكهرباء بعد استلام قوائم المستحقين ليتم استقطاع المبلغ من الفاتورة الشهرية بشكل مباشر.
وأكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أن أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بدعم المواطنين أصحاب المزارع من ذوي الدخل المحدود ستسهم بشكل ملحوظ في تحقيق الأمن الغذائي الذي سيصب في مصلحة مجتمع دولة الإمارات بشكل عام، كما أنها تُعد امتداداً للعطاء الدائم والمتجدد من قبل سموه يعكس الحرص على توفير العيش الرغيد لكل مواطن ومواطنة.
وأوضحوا أن هذا الدعم وصل في وقته قبل دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأعباء على المزارعين، كما أن مثل هذه المبادرات النوعية يكون لها أكبر الأثر في نفوس أبناء وبنات الوطن من ذوي الدخل المحدود، كونها تخفف عن كاهلهم الأعباء المالية والمعيشية وتوفر لهم الحياة الكريمة.
قيادة ملهمة
قالت ناعمة عبد الله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي: «الله يطول بعمر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، الذي أدخل الفرحة على قلوب فئة مهمة في المجتمع»، مشيرة إلى أن مبادرات سموه تحقق رؤية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي أولى القطاع الزراعي أهمية خاصة.
وأوضحت أن أوامر سموه ستدعم الأمن الغذائي، وإعانة المزارعين ودعمهم للاهتمام بالقطاع الزراعي والحيوي، مضيفة أن هذه هي قيادة الإمارات التي تسعى جاهدة لإسعاد أبنائها.
الأمن الغذائي
أكد عبيد خلفان الغول عضو المجلس الوطني أن موضوع هذا الدعم تم طرحه سابقاً في إحدى جلسات المجلس، وجاءت أوامر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله مؤكدةً أن دولة الإمارات معطاءة وحريصة على توفير الدعم لمختلف مواطنيها في كافة المجالات، وجميع الأوقات حتى الأزمات العالمية.
وقال: إن أوامر سموه ستسهم بشكل ملحوظ في تحقيق الأمن الغذائي الذي سيصب في مصلحة مجتمع الإمارات بشكل عام، كما إنها تُعد امتداداً للعطاء الدائم والمتجدد من قبل سموه، ما يعكس الحرص على توفير العيش الرغيد لكل مواطن ومواطنة، والرؤية في تعزيز التلاحم المجتمعي وتأمين الاستقرار الاجتماعي. مشيراً إلى أن الإنجازات العظيمة تأتي دائماً من الحكومات العظيمة التي يتولاها رجال عظام.
تخفيف الأعباء
أكدت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني أن أوامر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله توضح بشكل جلي اهتمام القيادة الرشيدة بتقديم كافة سبل الدعم وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين بما يعزز الاستقرار المجتمعي.
وقالت: إن أوامر القيادة الرشيدة تسهم في رفع عملية إنتاج المزارع ودعم المنتجات والمحاصيل الزراعية الوطنية، بما ينعكس على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود، موضحة أن القيادة تولي ذوي الدخل المحدود جل اهتمامها إيماناً منها بأن الاستقرار المعيشي لأبناء الوطن يشكل ركيزة أساسية لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار والرفاه الاجتماعي.
زيادة الإنتاج
قال محمد عيسى الكشف عضو المجلس الوطني: إن دعم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وصل في وقته قبل دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، وزيادة الأعباء على المزارعين. مشيراً إلى أن تلك المبادرة تمثل نظرة ثاقبة من قيادة حكيمة لشعب الاتحاد، حيث سيسهم هذا الدعم في زيادة الإنتاج الزراعي وتنمية هذا القطاع بشكل كبير. وأضاف أن أوامر سموه بوادر جميلة تصب في المصلحة العامة لمجتمع الإمارات الذي عرفه العالم بأنه رائد في عمله، بفضل جهود القيادة الرشيدة التي توفر دعماً لا محدوداً ومتصلاً في مختلف المجالات والقطاعات.
إسعاد المواطن
قالت شذى النقبي عضو المجلس الوطني: إن مثل هذه الأوامر ليست بغريبة على صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، نظراً لأن مثل هذه المبادرات اعتادها شعب الإمارات منذ التأسيس في عهد المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه، الذي بذل قصارى جهده لتحويل الصحراء إلى أرض صالحة للزراعة، واستمر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله على نفس النهج، حيث وفر سموه وسائل وسبل الراحة في سبيل حماية القطاع الزراعي وتطويره ونموه.
وأضافت أنه بتوجيهات سموه أصبحت جميع المؤسسات والوزارات مسخّرة لخدمة ودعم وإسعاد المواطن، كخطوة نحو توفير أفضل وسائل سبل العيش الكريم، والحياة السهلة والسعيدة، التي تحقق نمو الوطن وازدهاره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y66meb9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"