عادي

التحقيقات في مباراة السيلية والمرخية لم تثبت وجود تلاعب

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلق الاتحاد القطري لكرة القدم السبت ملف قضية التلاعب بنتيجة مباراة السيلية والمرخية، لحساب الجولة 21 من الدوري القطري لكرة القدم، لعدم وجود دليل يثبت تورط أي طرف.

وأصدرت مؤسسة الدوري القطري بيانا رسميا قالت فيه «التحقيقات التي قامت بها المؤسّسة بالتعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي تضمنت مراجعة دقيقة لأحداث المباراة وإجراء مقابلات مع شركات الأندية ذات الصلة والحكام ومراقب المباراة وممثلي وسائل الإعلام واللاعبين والمدربين، ولم تتوصل الى أي دليل يشير إلى حصول انتهاك لأي من أحكام لائحة الانضباط التابعة للاتحاد بما يتعلق بشبهة التلاعب بنتيجة المباراة».

وأضاف البيان «تؤكد المؤسسة حرصها على نزاهة مسابقاتها، والادعاءات التي تم اثارتها حول المباراة المذكورة لا أساس لها من الصحة».

وكانت الشكوك قد أثيرت حول المباراة في ظل اشتباه بنوع من التقاعس بدا على لاعبي المرخية أواخر المباراة الأمر الذي سمح للسيلية بالخروج منتصراً 3-1 لينعش آنذاك آماله في البقاء في الدرجة الأولى، في وقت لم تكن الخسارة لتؤثر على ضمان مقعد المرخية في الأضواء موسماً آخر.

وكان السيلية قد هبط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية مباشرة بعد احتلاله المركز الأخير في الدوري القطري، فيما ضمن الشمال البقاء بعد فوزه على الخور ثاني دوري الدرجة الثانية في ملحق الهبوط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yd6svyu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"