عادي

سلطان آل علي يستعد لبطولة العالم للتايكواندو

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

يستعد لاعب نادي الشارقة الرياضي للتايكواندو، سلطان صلاح آل علي للمشاركة رفقة منتخبنا الوطني في النسخة السادسة والعشرين من بطولة العالم للتايكواندو 2023، المقرر إقامتها في الفترة من 29 مايو الجاري وحتى 6 يونيو القادم في باكو عاصمة أذربيجان.

وتدرج سلطان منذ مرحلة الناشئين في منتخب الدولة للتايكواندو وصولاً لمرحلة الرجال، وقدم معه مستويات عالية أهلته للحصول على ميداليات متنوعة في جميع المشاركات التي خاضها بشعار الإمارات.

ويعتبر آل علي من المواهب الإماراتية المميزة في لعبة التايكواندو، وحصل على العديد من الميداليات الملونة في مشاركاته الخارجية والتي تخطت حاجز ال 20 ميدالية متنوعة، حيث يشارك بدعم كبير من مجلس الشارقة الرياضي.

ولمع نجم نادي الشارقة منذ 2013 عندما حصل على ذهبية بطولة المغرب المفتوحة، ثم نال الميدالية الذهبية وكأس أفضل لاعب في بطولة السويد المفتوحة في العام 2014، بالإضافة لذهبية بطولة مجلس التعاون الخليجي 2015، علاوة على فضية بطولة بلغاريا 2016، وتتويجه بذهبية بطولة الصداقة الإماراتية الكورية الخامسة 2021.

ويعتبر نادي الشارقة الرياضي منجماً لإنتاج اللاعبين المواطنين أصحاب المهارة والخبرة في الألعاب الفردية ولعبة التايكواندو على وجه الخصوص، إذ يحتضن النادي لاعبين على أعلى مستوى من الموهبة أمثال عبدالله غلوم المازمي، الحائز الميدالية الفضية في بطولة العالم للتايكواندو في مصر 2017، إلى جانب علي محمد علي وحسن شبر وغيرهم من اللاعبين الذين قادوا منتخب الدولة لتحقيق عدد من الإنجازات.

وأوضح عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي ثقتهم الكبيرة في قدرات ومواهب إمارة الشارقة التي تمثل الدولة في كافة المحافل الخارجية، مشيراً إلى أنها تجد كل الاهتمام والرعاية والمساندة من أجل تحقيق الإنجازات التي تشرف الدولة بشكل عام والشارقة بشكل خاص.

وقال: «انضمام لاعب نادي الشارقة للمنتخب دليل على تميز أبنائنا الرياضيين في الإمارة لأننا نجد دعماً لا محدوداً من راعي الرياضة والرياضيين صاحب السمو حاكم الشارقة».

ومضى: «التوجيهات السامية من القيادة الرشيدة بضرورة التمثيل المشرف للدولة ورفع العلم، تجعلنا دائماً في تحدٍ مستمر لتطوير وتحسين العمل أكثر لرؤية أبنائنا في أكبر المحافل، ومجلس الشارقة الرياضي لن يألو جهداً في توفير كافة المعينات ومساعدة أبنائنا في بلوغ أكبر البطولات ورفع علم دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d8z2x83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"