عادي

أردني يقطع 3000 كيلومتر على دراجة لزيارة الإمارات

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الرحالة الأردني في الإمارات بعد رحلته البرية

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

قطع الرحالة الأردني عيسى قاسم قزاقزة، 44 عاماً، في أول رحلة له خارج بلاده، نحو 3 آلاف كيلومتر على متن دراجة هوائية، من الأردن إلى الإمارات، مُروراً بالبحرين. تحت شعار «دام عزِّك يا دار زايد».

وقال قزاقزة ل«الخليج»: «الرحلة استمرت حوالي 3 أشهر، انطلقت من الأردن، ثم عبرت أراضي المملكة العربية السعودية، وحططت الرحال في مملكة البحرين، قبل أن أستأنف رحلتي إلى الإمارات»، مُؤكداً أنه يزور الدولة للمرة الأولى، حيث وجد أبناء الإمارات شعباً راقياً، يحترم الإنسان لإنسانيته وكرامته، ويُقدر الشباب والرياضة، وأي مبادرة استثنائية، مُشيراً إلى أنه لم يجد، منذ دخل الإمارات، إلا كل ترحيب، وحظي بحفاوة استثنائية، حيث استقبلته 10 بيوت وأسر إماراتية بالمحبة والضيافة والكرم.

وشملت رحلة قزاقزة حتى الآن أبوظبي ودبي والفجيرة والعين ورأس الخيمة، وهو ما وثقه في فيديوهات خاصة، على أن يستأنف رحلته إلى أم القيوين وعجمان والشارقة.

وبيّن الرحالة الأردني أنه يهدف إلى نقل رسالة محبة واعتزاز من أبناء الأردن إلى الإمارات وشعبها، وتعزيز المحبة والسلام، ودعم المُصابين بمتلازمة داون وأصحاب الهمم وكفيفي البصر، والتشجيع على فحص سرطان الثدي، بجانب نشر الوعي بمخاطر آفة المخدرات المُدمرة.

وقال إنه بدأ رحلاته البرية بواسطة دراجته منذ 18 عاماً، مُبتدئاً عام 2005، لكن تلك الرحلات كانت جميعها داخل الأردن، لتكون هذه هي الرحلة الخارجية الأولى له، مؤكداً أن الترحال والسفر والمُغامرة شغفه وهوايته واهتمامه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56uck876

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"