عادي
ضمن معرض تشيلسي للزهور في لندن

عمان تطلق وردتي السلطان هيثم وحرمه بألوان من العلم

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وردة السلطان هيثم وحرمه

مسقط: راشد النعيمي

أطلقت سلطنة عُمان، الاثنين، وردة السلطان هيثم بن طارق، ووردة عهد البوسعيدي حرمه، ضمن مشاركة السلطنة في فعاليات معرض تشيلسي للزهور الذي يُقام في العاصمة البريطانية لندن، ويستمر حتى 27 مايو الجاري.

وتعدّ الوردتان من أجود أصناف الورد المُهجّنة، وتمتازان بلونيهما المستمدّين من ألوان علم السلطنة، وتحمل وردة السلطان هيثم بن طارق اللون الأحمر، فيما تحمل وردة عهد البوسعيدي اللون الأبيض، وحولهما المسطّحات الخضراء.

ويأتي إنتاج الوردتين بعد عدد من التجارب الزراعية التي أجراها مختصون في هذا الجانب على أسس علمية مدروسة، حيث أثبتت التجارب نجاح زراعتهما في ولاية صلالة بمحافظة ظفار، وتكيّفهما مع طقس المحافظة وظروفها المناخية، كما نجحت تجارب زراعتهما في بعض دول القارة الأوروبية.

وتملك السلطنة وردة تحمل اسم السلطان الراحل قابوس بن سعيد أطلقت عام 1990، وهي خلاصة أبحاث مطولة انهمك فيها العلماء لاستنباط صنف جديد من الورود التي تتميز ببهاء لونها وزكاء رائحتها وطول ساقها، كما تستطيع أن تزهر في الأجواء الحارة والباردة.

وظهرت هذه الزهرة رسمياً لأول مرة في إبريل سنة 1990 في معرض أوساكا للحدائق باليابان، حيث حصلت السلطنة على أهم ثلاث جوائز، وهي الميدالية الفضية، والبرونزية، إضافة إلى جائزة الصداقة الدولية بالمعرض، وقد نالتها تكريماً للمشاركة الفعالة وتقديراً عالمياً لعُمان كجهد وحضور متميزين، وكموقف وسمعة عالميين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vrc4x7n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"