عادي

فنادق عجمان توفر 3997 غرفة في 43 منشأة

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
  • الإيرادات ترتفع 3% في الربع الأول
  • 250 مؤسسة سياحية تعمل على خدمة السياح

سجلت المنشآت الفندقية في إمارة عجمان نمواً ملحوظاً في إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي، ما يعكس النجاح المستمر لصناعة السياحة في الإمارة.

ووفقاً للأرقام الرسمية، فقد بلغت نسبة النمو في إيرادات الفنادق 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتضم إمارة عجمان 43 منشأة فندقية متنوعة، تشمل فنادق تصنيف نجمة واحدة وحتى خمس نجوم. وتوفر هذه المنشآت 3997 غرفة فندقية، بما في ذلك منتجعات فاخرة وشقق فندقية واستراحات تلبي مختلف احتياجات السياح.. وتوجد أيضاً 250 مؤسسة سياحية في الإمارة، تعمل على خدمة السياح الإقليميين والدوليين.

وساهمت التطبيقات والخدمات الذكية الحديثة في إمارة عجمان بمختلف اللغات على الزيادة في أعداد الزوار خلال الربع الأول للعام الحالي، مما جعلها وجهة سياحية جاذبة.

وقال محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان إن سياحة عجمان تحرص دائماً على مواكبة التطور التقني بشكلٍ مستمر وتعمل على توفير أفضل الخدمات الذكية بهدف رفع معدلات رضا الزوار والسياح بالإمارة وتحقيق سعادتهم، فضلاً عن تعزيز وتسهيل تجربتهم السياحية بطريقة مشوقة ومميزة، وتسليط الضوء على الأنظمة والتطبيقات الذكية التي تقدمها سياحة عجمان والتي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وزيادة سرعتها والحصول على قاعدة بيانات شاملة عن المتعاملين وزوار الإمارة.

وتتبع دائرة التنمية السياحية في عجمان استراتيجية متجانسة مع رؤية عجمان 2030، حيث تسعى جاهدة لوضع استراتيجية نمو قوية تهدف إلى جعل الإمارة وجهة سياحية رائدة، مع الحفاظ على التراث الثقافي ودعم المجتمعات المحلية.

وتعدّ الاستدامة أحد محاور التركيز الرئيسية، حيث تشارك دائرة التنمية السياحية في عجمان في الحملة الوطنية لزراعة 100 مليون شجرة قرم في الإمارات بحلول عام 2030 لتنسجم رؤية الدائرة مع الجهود العالمية لتعزيز السياحة المسؤولة.

وشهدت هذه الاستراتيجية افتتاح وتطوير مشاريع سياحية بارزة، مثل المتاحف والمنتجعات، وتجري المشاريع القائمة والشراكات المعمول بها لتعزيز المشهد السياحي في عجمان بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fdksdzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"