عادي

اتحاد جدة على موعد مع اللقب الغائب السبت

16:17 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار، السبت، في السعودية إلى ملعبي المجمعة الأمير محمد بن فهد في الدمام، حيث يواجه اتحاد جدة متصدر الدوري السعودي مضيفه الفيحاء صاحب المركز الثاني عشر، ويلتقي الوصيف النصر مع الاتفاق العاشر لحساب الجولة قبل الأخيرة التي تقام جميع مبارياتها بنفس التوقيت عند العاشرة مساء بتوقيت الإمارات.
ويحتاج الاتحاد إلى الفوز ليضمن الفوز باللقب حتى لو فاز النصر شريطة عدم قبول احتاج النصر المنظور لدى مركز التحكيم الرياضي حول عدم أهلية مشاركة اللاعب محمد كنو في مباراة الدور الأول بين النصر وغريمه الهلال.
وبحال قبول احتجاج النصر، فإن الاتحاد بحاجة إلى الفوز وتعثر النصر ليتوج السبت باللقب، عدا ذلك سيتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة التي يواجه الفريقان فيها الطائي والفتح.
ويواجه الاتحاد في طريقه لتحقيق اللقب الذي غاب عنه 14 عاماً صعوبة أخرى تتمثل في كون المباراة مصيرية بالنسبة للفيحاء المهدد بالهبوط والذي لا خيار أمامه غير الفوز ليستمر في رحلة الدفاع عن حظوظه في البقاء في دوري المحترفين.
وكان الفريقان قد التقيا هذا الموسم ثلاث مرات كسبها الاتحاد جميعاً، في نهائي السوبر بنتيجة 2-0، وفي الدوري 3 -0 قبل أن يفوز في ربع نهائي كأس الملك بركلات الترجيح 4-3 ليسدد فاتورة الموسم الماضي الذي خسر فيها دورياً 0-1 وفي نصف نهائي كأس الملك بنفس النتيجة.
ولا يعاني الاتفاق ضغوطات كبيرة عندما يواجه النصر، فالأول بحاجة إلى نقطة من 6 نقاط متبقية ليضمن رسمياً البقاء.
وتذهب الاحتمالات على الورق في صالح الاتحاد بقيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو، كما هي الحال بالنسبة للنصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قاد الفريق إلى ريمونتادا هائلة أمام الشباب ليخرج النصر منتصراً 3-2 بعدما كان متأخراً 0-2، وسجل «الدون» هدف الانتصار الذي فاز بجائزة هدف الجولة 28.
وبينما الإثارة قائمة على مستوى اللقب، تتشكل إثارة أخرى في المراكز المتأخرة بوجود 7 أندية تقع في دائرة المهددين بمرافقة الباطن إلى دوري الدرجة الأولى، هي الخليج والعدالة والوحدة والفيحاء والرائد وأبها والاتفاق.
وستكون مباراة الرائد والخليج الرابع عشر، والباطن الهابط والعدالة صاحب المركز قبل الخليج من أهم المباريات التي قد تحدد ملامح هوية الهابط الثاني، كما يلتقي الهلال مع أبها، والطائي مع الوحدة، والشباب مع التعاون، والفتح مع ضمك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhav637z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"