عادي

«أرديان» الفرنسية تضاعف أعمالها الإقليمية من أبوظبي

13:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تخطط شركة الأسهم الخاصة الفرنسية «أرديان» Ardian، لزيادة عدد موظفيها بمكتبها الإقليمي في أبوظبي إلى نحو 30 شخصاً العام المقبل، انطلاقاً من سعيها، لتوسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط المملوءة بالفرص الناشئة والسيولة النقدية التي تمهد لمشاريع ضخمة جديدة.
وفي مقابلة مع «بلومبيرغ»، قال فرانسوا توازي، مدير مكتب أرديان الإقليمي في أبوظبي: «ستشمل زيادة أعداد الموظفين في الشركة فريقاً مخصصاً للبحث عن استثمارات في مشاريع الهيدروجين الأخضر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا». مضيفاً بأن «أرديان» تدير استثمارات بنحو 27 مليار دولار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منها نحو 8 مليارات دولار في المنطقة.
تعد «أرديان»، التي تتخذ من باريس مقراً لها، واحدة من بين شركات كثيرة انجذبت نحو أبوظبي، لما تتمتع به الأخيرة من ثقل مالي متزايد، ورغبة في تحويل ثرواتها النفطية نحو قطاعات ومجالات جديدة.
وبعد جمعها ملياري دولار لصندوق التكنولوجيا النظيفة العام الماضي، توشك أرديان على الانتهاء من أول استثمار لها في الهيدروجين الأخضر في الشرق الأوسط، من خلال مشروعها المشترك «Hy24» مع شركة «فايف تي هايدروجين» السويسرية للاستثمار في البنية التحتية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vjnjscn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"