عادي

ولدت في السجن ودخلت هارفارد

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أورورا سكاي كاستنر

إعداد: مصطفى الزعبي

تجاوزت الأمريكية أورورا سكاي كاستنر من تكساس، التي ولدت في السجن، كل الصعاب عندما تخرجت في المدرسة الثانوية على رأس فصلها، لتلتحق بجامعة هارفارد في الخريف.

وأفادت صحيفة «هيوستن كرونيكل» في ولاية تكساس، بأن كاستنر تخرجت في مدرسة كونرو الثانوية، بعد 18 عاماً من ولادتها في سجن مقاطعة جالفستون.

وكانت والدة كاستنر مسجونة عندما أنجبتها، ولم تكن جزءاً من حياتها منذ اليوم الذي خرجت فيه إلى النور، وكان والدها هو المسؤول عنها لفترة وجيزة، قبل أن تتولاها مؤسسة إرشاد مجتمعي تعنى بمثل هذه الحالات.

«ولدت في السجن»، هكذا افتتحت الخريجة الجديدة من المدرسة الثانوية، مقالها في طلب الالتحاق ب«Ivy League»، وهي رابطة تجمع 8 جامعات، تعد من أشهر وأقدم وأعرق جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم، قبل أن يتم قبولها في جامعة هارفارد.

وبمساعدة المؤسسة في كونرو بولاية تكساس، تمكنت كاستنر من تحقيق حلمها في الالتحاق بجامعة هارفارد؛ حيث تخطط لممارسة مهنة القانون.

وقدمها موظفو مدرستها الابتدائية إلى برنامج إرشاد مجتمعي؛ حيث يتناول المتطوعون البالغون الغداء مع الطلاب الصغار مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ويقدمون إليهم المشورة بشأن احتياجاتهم وأهدافهم ومخاوفهم ومستقبلهم.

وقالت كاستنر: «أنا متحمسة للغاية لدخول جامعة هارفارد في الخريف، ولا أطيق الانتظار لمقابلة زملائي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckrza65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"