عادي
91 % يغيرون رحلاتهم للاستفادة من الأسعار

«سكاي سكانر»: 48% من سكان الإمارات لم يحجزوا عطلتهم الصيفية بعد

17:49 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت دراسة جديدة لشركة «سكاي سكانر» بالتعاون مع وكالة الأبحاث الدولية «OnePoll»، عن أن 91% من سكان دولة الإمارات يخططون للسفر خلال الصيف، لكن 48% منهم لم يحجزوا بعد عطلتهم الصيفية.

في حين، أكد جميع الذين يخططون للسفر في الدولة، أن لديهم الإمكانية للعثور على أفضل العروض للعطلات الصيفية، بينما تظهر بيانات السفر التابعة إلى «سكاي سكانر» أن 4% فقط من المسافرين يستفيدون من أفضل أسبوع للسفر من حيث الأسعار خلال الصيف.

وتشير الأبحاث إلى أنه على الرغم من أن 50% من المسافرين من دولة الإمارات أفادوا بأنهم يعلمون أن هناك أسابيع أقل كلفة للسفر خلال العطلة الصيفية، فإن بيانات «سكاي سكانر» تُظهر أن 4% فقط من عمليات البحث استهدفت أرخص العطلات الصيفية والتي عادة ما تكون في أول أسبوع من يوليو وآخر أسبوع من شهر أغسطس.

ووفقاً لبيانات الشركة، فإن الأسبوعين الأولين من العطلة المدرسية هما أكثر الأسابيع شعبية للسفر خلال الصيف، وذلك على الرغم من أنهما يعتبران أغلى وقت للسفر. كما تُظهر بيانات «سكاي سكانر» أنه يمكن للمسافرين توفير حتى 10% عند السفر في الأسبوع الذي يبدأ من 19 أغسطس مقارنة ببداية شهر يوليو، أي توفير نحو 760 درهماً لعائلة مكونة من أربعة أفراد.

ويشير «موّلد التوفير» التابع لـ «سكاي سكانر» إلى أن المسافرين الذين يتمتعون بالمرونة في السفر يمكنهم حجز رحلاتهم في الأيام الأقل رغبة خلال الأسبوع، وبذلك يستطيعون توفير حتى 35% من كلفة حجوزاتهم خلال شهري يوليو وأغسطس، وخاصة في ظل وجود احتمالية أن تكون المطارات أقل ازدحاماً، نظراً لأن 90% من المسافرين بدولة الإمارات لديهم الرغبة في تغيير موعد رحلتهم من أجل التوفير خلال العام الجاري. فعلى سبيل المثال، سيتيح السفر لأسرة مكونة من 4 أفراد إلى تركيا يوم الجمعة بدلًا من يوم السبت الفرصة لتوفير نحو 669 درهماً في المتوسط وذلك مقابل رحلة العودة خلال شهري يوليو وأغسطس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3np9tnu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"