عادي

من هو «أبو سلة» خاطف المواطن السعودي في بيروت؟

13:56 مساء
الصورة

الشارقة: «الخليج»
كشفت شبكة «إم تي في» اللبنانية، عن الشخص الخاطف للمواطن السعودي مشاري المطيري في العاصمة بيروت، بعد سويعات من تحريره على يد الجيش اللبناني.

وكان المواطن السعودي، الذي يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت، تعرض للاختطاف الأحد، من وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية.

وقالت «إم تي في»: إن المجموعة التي خطفت المواطن السعودي تتألف من 7 أشخاص يترأسها تاجر مخدرات اسمه علي منذر زعيتر ويلقب بـ«أبو سلة»، نظراً لبيعه المخدرات لزبائنه عبر سلة ينزلها من شرفة منزله في الفنار، ويعتبر من أكبر تجار المخدرات في لبنان ومن أخطر المطلوبين.

وتمكن الجيش اللبناني من إلقاء القبض على «أبو سلة» مساء الإثنين، أثناء عملية تحرير السعودي المخطوف، التي تمت بالتنسيق مع وزارة الداخلية اللبنانية.

وأجرى الجيش اللبناني 10 عمليات مداهمة لاعتقال أبو سلة، خلال السنوات الأخيرة، إلا أنه كان ينجح كل مرة في الفرار بعد الاشتباك مع القوات المداهمة.

وكشفت مصادر أن عملية الاختطاف تمت أثناء سير مشاري المطيري بسيارته على طريق المطار في بيروت، حيث استوقفه أفراد العصابة واصطحبوه إلى منطقة بعلبك، وطلبوا فدية 400 ألف دولار مقابل الإفراج عنه.

وأعلنت مخابرات الجيش اللبناني، الثلاثاء، تحرير المواطن السعودي المختطف، واعتقال بعض المطلوبين. وقالت في بيان: «تمكنت دورية من مديرية المخابرات من تحرير المواطن السعودي المخطوف بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية».