عادي

«الشفاف» يختتم مهرجان دبا الحصن للمسرح

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
مشهد من عرض «الشفاف»
اختتمت مساء يوم أمس، الثلاثاء، في المركز الثقافي في دبا الحصن فعاليات الدورة السادسة من «مهرجان المسرح الثنائي» الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة، وسط حضور العديد من الوجوه الفنية المحلية والعربية وبمواكبة جماهيرية واسعة.
وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان: «إن المستوى المتطور للعروض التي شاركت، والأطروحات والأسئلة الفكرية الثرية التي أثيرت في ملتقى المسرح العربي، وإقبال وتفاعل الجمهور من مختلف الشرائح طيلة أيام المهرجان كلها مؤشرات تؤكد المكانة المتطورة للمسرح ورسوخ ثقافته وتقاليده بفضل الدعم السخي الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وشهدت ليلة الختام تقديم مسرحية "الشفاف" التي قدمتها فرقة المسرح الكويتي الكويتية، وهي من تأليف فوزي الغريب وإخراج أحمد السلمان الذي شارك أيضاً في تجسيدها فوق الخشبة مع الفنانة سماح، وشكل العرض مساحة للتنافس بين الممثلين المتميزين. ويحكي العمل عن والد يرزق بطفل شديد البياض (شفاف) ويصدم حين يلاحظ أن السمة الخلقية المختلفة لوليده ستكون مثيرة للناس وسيتم تداولها عبر وسائل الإعلام وستتدخل جهات صحية وسياسية واجتماعية لتعلق عليها.
وقدم العرض في فضاء خال إلا من حركة الممثلين واعتمد العمل بصفة أساسية على الحوار الطريف في حين والفلسفي في حين آخر بين الشخصيتين، حول الحب بين الناس ونوازع الشر والخير في نفوسهم وتجلياتها.
وفي الندوة النقدية التي تلت العرض، وأدارها الصحفي مشاري حامد من الكويت، امتدح بعض المشاركين فكرة العرض، كما عبر بعضهم عن إعجابه ببساطة الشكل الإخراجي للعرض وثراء وثقة الأداء التمثيلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hmz3672e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"