عادي

أسعار المنازل في سنغافورة تتجاوز هونغ كونغ

15:55 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: خنساء الزبير
أظهر تقرير جديد أن «أسعار المنازل الخاصة في سنغافورة الآن الأغلى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بعد أن فاقت الأسعار في هونغ كونغ».
وأظهرت بيانات مؤشر صادر عن جهة تابعة لمعهد الأراضي الحضرية بمركز آسيا والمحيط الهادئ للإسكان، أن «متوسط سعر المنازل الخاصة في سنغافورة بلغ 1.2 مليون دولار في عام 2022، مقارنة بـ 1.16 مليون دولار في هونغ كونغ».
كما سجلت منازل الإيجار الخاصة في سنغافورة أعلى إيجار شهري في المنطقة حيث بلغ 2600 دولار، وذلك يتجاوز بكثير مدناً أخرى مثل سيدني وملبورن وهونغ كونغ، وفقاً للتقرير.
واعتمد التقرير على إحصاءات حكومية من 45 مدينة في تسعة أسواق في آسيا والمحيط الهادئ، مع قياس إمكانية الحصول على المنزل لكل من ملكية المنازل وإيجاراتها في ما يتعلق بمتوسط دخل الأسر.
انخفاض أسعار المنازل
وأظهر التقرير أن «أسعار المنازل في هونغ كونغ انخفضت بشكل كبير في عام 2022». وعزا السبب إلى «الزيادة الكبيرة في أسعار الفائدة على الرهن العقاري حيث تواكب هونغ كونغ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي».
وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفعت السلطة النقدية في هونغ كونغ سعر الفائدة الأساسي إلى 5.5%، بعد أن رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى 5% -5.25%.
وقال التقرير: «إن تدفق السكان للخارج والنظرة الأقل تفاؤلاً في سوق العقارات المحلي أدى أيضاً إلى انخفاض متوسط سعر المنازل في هونغ كونغ بنسبة 8.7% من 1.27 مليون دولار في عام 2021، إلى حوالي 1.16 مليون دولار في عام 2022».
المنازل الخاصة
وفي الوقت ذاته، تفوقت المنازل الخاصة في سنغافورة على هونغ كونغ كالأغلى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث زاد متوسط السعر بأكثر من 8% في العام الماضي، حسبما ذكر التقرير.
ومع ذلك، أشار التقرير إلى أن «المنازل الخاصة في هونغ كونغ لا تزال الأغلى على أساس المتر المربع حيث تبلغ تكلفتها 19768 دولاراً، وأكثر من ضعف متوسط الأرقام في سنغافورة وشنتشن وبكين».
وتتمتع منازل الإيجار الخاصة في سنغافورة بأعلى إيجار شهري في المنطقة، حيث ارتفعت بنسبة 30% تقريباً في عام 2022.
وبحسب التقرير فإن «أسعار المنازل الخاصة شهدت انخفاضاً في سيدني وملبورن، مع عودة المزيد من الناس إلى المدن الإقليمية ورفع أسعار الفائدة بصورة غير مسبوقة بمقدار 11 في 12 شهراً».
وبلغت تكلفة إيجارات المنازل في سيدني كمتوسط شهري 1958 دولاراً، بينما إيجارات الشقق 1732 دولاراً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2shdhbc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"