عادي
6184 طلب تجديد رخص منذ مطلع 2023

«اقتصادية رأس الخيمة» تنجز أكثر من 17 ألف معاملة عبر منصتها الرقمية

11:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رأس الخيمة: «الخليج»
أنجزت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، أكثر من 17 ألف معاملة تجارية عبر منصة أعمال رأس الخيمة خلال العام الجاري 2023، تعزيزاً لتكاملية الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة لمجتمع الأعمال.
وساهمت الخدمات الإلكترونية الحكومية في تعزيز استدامة بيئة الأعمال في الإمارة، من خلال منظومة رقمية تنافسية، محلية وعالمية، حيث وصلت نسبة التحول الرقمي إلى 100% لخدماتها التي تتضمن 52 خدمة رقمية.
وأكدت أمينة قحطان، مدير إدارة الشؤون التجارية، أن منصة أعمال رأس الخيمة تمثل «النافذة الرقمية» التي تتيح للمتعامل إنجاز كل معاملاته التجارية من دون الحاجة لزيارة مقر الدائرة، إذ تقدم المنصة 52 خدمة تجارية، تتمثل في طلب إصدار، أو تجديد، أو إلغاء رخصة تجارية، وحجز اسم تجاري، وإصدار تصريح تجاري، وطلب شهادة «لمن يهمه الأمر»، وغيرها من الخدمات الرقمية.
وحسب التقارير الصادرة عن الإدارة؛ فإن طلب «تجديد الرخصة» تصدر المعاملات الرقمية بواقع 6184 معاملة منذ مطلع 2023، تليها معاملات شهادة «لمن يهمه الأمر» التي بلغت 3441 معاملة، ثم معاملات تعديل الرخصة التي بلغت 1905 معاملة.
وذكرت القحطان أن الدائرة تولي اهتماماً خاصاً ببعض الفئات المجتمعية، مثل كبار المواطنين، مراعاة لظروفهم الصحية والعمرية، ولذا تستقبل الدائرة في مركز سعادة المتعاملين بصورة أسبوعية عدداً من المعاملات التجارية من هذه الفئة، بلغت 593 معاملة تجارية تنوعت بين (تجديد أو إلغاء الرخصة، وغيرها من الخدمات).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yjrz3z6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"