عادي

فتح باب التسجيل لسباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية

21:29 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، في الفترة بين التاسع إلى الحادي عشر من شهر يونيو الحالي، على أن يتم تأكيد الموعد النهائي للسباق خلال الأيام المقبلة، وحسب ملاءمة الأحوال الجوية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للسباق الذي يقام برعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، فتح باب التسجيل للملاك والنواخذة للمشاركة في السباق، وبدأت في وضع الترتيبات كافة، الفنية والإدارية واللوجستية، وتنفيذها، لإخراج السباق في أفضل صورة، بدءاً من استقبال طلبات المشاركين، وتحديد نقطة الانطلاقة، وتزويد المتقدمين للمشاركة بالضوابط واللوائح الفنية الخاصة بخوض السباق.

ويقام سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، لمسافة 25 ميلاً بحرياً، ويعد ختام سباقات الموسم، وينطلق من جزيرة أبو الأبيض، وحتى خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية في كاسر الأمواج بأبوظبي؛ حيث يتم تتويج الفائزين.

ورصد نادي أبوظبي للرياضات البحرية 4 ملايين و238 ألف درهم جوائز للفائزين من المركز الأول وحتى ال90، إلى جانب 3 سيارات لأصحاب المراكز الأولى، ويتوقع أن يشهد السباق مشاركة كبيرة قد تتجاوز 100 محمل، وعلى متنها أكثر من 2000 بحار.

ويعد سباق أبو الأبيض، الجولة الثالثة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً؛ حيث سبق أن نظّم نادي أبوظبي للرياضات البحرية سباقين لهذه الفئة، الأول «سباق مهرجان الشيخ زايد»، الجولة الأولى، والثاني سباق غناضة الجولة الثانية، وشهدا مشاركة كبيرة ومنافسة مثيرة.

وثمن ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة السباقات بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، دعم القيادة الرشيدة للدولة للأنشطة والفعاليات التراثية كافة، وتوجه بالشكر والتقدير إلى سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته الكريمة للسباق، والتي تعد حافزاً كبيراً وإضافياً للمشاركين كافة من أجل تقديم أفضل ما لديهم من جهد وأداء وإبداع، والإسهام في رسم لوحة تراثية تسعد المشاركين والمتابعين.

وقال: «يأتي تنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية للسباقات التراثية من صميم دور النادي في دعم جهود الحفاظ على التراث البحري الإماراتي الأصيل، والعمل على ربط الماضي بالحاضر، وتقديمه للأجيال في أبهى صورة»، مشيراً إلى تعدد السباقات التراثية، وإقبال الشباب على خوض تجارب مليئة بالحماس والعمل الجماعي المنسق الذي يقود إلى النجاح والانتصار.

1
ماجد المهيري
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynm22ur3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"