عادي

الجامعة القاسمية تنظم ملتقى الصناعة المالية

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
0Y6A4521

الشارقة: «الخليج»

افتتح جمال الطريفي، رئيس الجامعة القاسمية، أعمال الملتقى التدريبي الدولي الخامس في الصناعة المالية الإسلامية الذي ينظمه مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي في الجامعة القاسمية بمشاركة نوعية لنخبة من المتحدثين والمدربين بمختلف المؤسسات المصرفية الإسلامية في الدولة، للتحدث حول عدد من الموضوعات الاقتصادية المهمة كنموذج البنك الإسلامي الرقمي، والتدقيق الشرعي الداخلي في المصارف الإسلامية، وأنماط التمويل المختلفة، وتحليل الأسهم في المصارف الإسلامية، والتحكيم التجاري الإسلامي، والحوكمة الشرعية في المصارف الإسلامية في دولة الإمارات. ويستضيف الملتقى 110 متدربين في عدد من الورش التطبيقية التي تم تنظيمها على هامش الملتقى.

وخلال افتتاح الملتقى، ألقى الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، كلمة أشار فيها إلى أن تنظيم الملتقى يأتي انعكاساً لدور الجامعة في التواصل مع مؤسسات المجتمع وربط البحث العلمي باحتياجات القوى البشرية في مجال الصناعة المالية والمصرفية الإسلامية وتنمية مهارات العاملين بها.

وأوضح أن هذا الملتقى يرسخ لرؤية الجامعة القاسمية ورسالتها العالمية التي خطها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة القاسمية، بتفعيل دور الجامعة في توظيف البحث العلمي في خدمة المجتمع، خاصة في مجال الصيرفة الإسلامية من خلال مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي.

وأشار الدكتور إبراهيم المنصوري، مدير مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي إلى حرص المركز على طرح برامج تدريبية ومهنية، بناء على استطلاع رأي الخبراء في مجال الصيرفة بالعديد من الدول العربية والإسلامية. وأكد على أهمية تنظيم الملتقى الذي يتواكب مع حرص المركز ودوره في تعزيز أهدافه، في نشر المعرفة بين أوساط المعنيين والمهتمين بشؤون الصيرفة الإسلامية وتوعيتهم بالاتجاهات الحديثة في هذا المجال.

وصاحب فعاليات الملتقى قيام مدير مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي في الجامعة القاسمية بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع مؤسسة المهنيين الشرعيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rbbubj5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"