عادي
أسأل الخليج

تعرف إلى أرقام ميسي مع سان جيرمان ووجهته المقبلة

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
ودّع باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم نجمه بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإن لم يكن الوداع لائقاً بصافرات الاستهجان وخسارة أمام كليرمون 2-3 في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.
افتتح المدافع الإسباني سيرجيو راموس التسجيل لفريق العاصمة (16) في مباراته الأخيرة قبل أن ينضم إلى قافلة المغادرين مع ميسي، وأضاف هداف الدوري كيليان مبابي الثاني (21 من ركلة جزاء). لكن كليرمون رد بثلاثية تناوب على تسجيلها يوهان غاستيان (24)، الجزائري مهدي زفان (45+1)، وغريجون كي (63) الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 37.
وتوج مبابي هدافاً للدوري الفرنسي للموسم الخامس توالياً مع 29 هدفاً، ليعادل الرقم القياسي لجان بيار بابان الذي حقق لقب الهداف بين 1988 و1992 مع مرسيليا.
ولم تكن مسيرة ميسي مع سان جيرمان سيئة على الصعيد الشخصي، فهو خاض مع النادي الفرنسي 75 مباراة في كافة المسابقات وسجل 32 هدفاً ومرر 34 تمريرة حاسمة، وفاز بلقب الدوري الفرنسي مرتين إضافة إلى كأس السوبر.
وبعد المباراة استمرت التكهنات حول وجهة ميسي المقبلة، وكشف تقرير إسباني أن الهلال السعودي هو الأقرب لضم اللاعب، وأعلت عن موعد إعلان صفقة انتقاله وهو يوم الثلاثاء، 6 يونيو، وذكر التقرير أن الهلال ينتظر كلمة «نعم» حاسمة من ميسي يوم الثلاثاء وأنه جهز جميع الوثائق المطلوبة لإعلان الصفقة في نفس اليوم.
وذكر التقرير أن عرض الهلال لميسي سيكون مقابل 400 مليون يورو سنوياً وهو أكثر من الأجر الذي يتقاضاه رونالدو مع النصر السعودي، وسيكون الدوري السعودي محطة جديدة للمنافسة بين نجمي برشلونة وريال مدريد السابقين.
وفي برشلونة مازالت الآمال كبيرة بعودة ميسي للفريق الكتالوني، رغم أن الأرجحية هي للهلال، وهو ما اتفقت عليه معظم المصادر.
وسمح ميسي لأولاده الثلاثة بالنزول للملعب في مباراة الهزيمة أمام كليرمون التي حضرها الرئيس السابق نيكولا ساركوزي ورئيس سان جيرمان ناصر الخليفي ونجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش. بطل العالم ودعته صافرات الاستهجان من قبل المشجعين كما رفض ارتداء قميص الحارس الرديف سيرجيو ريكو (16) القابع في غيبوبة اصطناعية في المستشفى وفضل وضعه على كتفيه.
من جهته، احتفل البرازيلي نيمار بحماس بلقب الليغ 1 رغم غيابه بداعي الإصابة آخر الموسم ما دفع ميسي للتعجب من حماسه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/455x88ax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"