عادي
الناقلة تضم تسع طائرات حديثة وتحلّق ب1.3 مليون مسافر إلى 23 وجهة

«العربية أبوظبي» تخطط لمضاعفة أسطولها خلال 12 شهراً

15:41 مساء
قراءة 3 دقائق

كشفت «مجموعة العربية للطيران» أنها تخطط لمضاعفة حجم الأسطول الحالي ل«العربية أبوظبي» خلال الاثني عشر شهراً المقبلة، دعماً للاحتياجات المتنامية لقطاع الطيران في العاصمة أبوظبي والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارة الطموحة في قطاع السفر والسياحة.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن مضاعفة حجم أسطول «العربية أبوظبي» سيعزز حركة السياحة الوافدة إلى العاصمة بما يتماشى مع رؤية الإمارة بعيدة المدى، والمتمثلة في زيادة أعداد زوارها من المنطقة والعالم، لا سيما في ظل الجاذبية السياحية لأبوظبي، إلى جانب توسعها المستمر في عروضها السياحية والثقافية، وتقديم تجارب متنوعة لتصبح وجهة سفر مميزة في المنطقة، مدعومة ببنية تحتية متطورة للطيران ومنظومة سياحية قوية.

وأضاف العلي أن مضاعفة حجم أسطول «العربية أبوظبي» يعد خطوة بالغة الأهمية لتلبية الطلب المتزايد على السفر منخفض الكلفة، بالتزامن مع النمو الملحوظ الذي تشهده العاصمة في قطاع السياحة وخطط دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي لاستقطاب أكثر من 24 مليون زائر مع نهاية عام 2023.

عادل العلي: «2023» يعتبر عاماً استثنائياً رغم التحديات الاقتصادية العالمية

وأوضح أن استراتيجية «العربية أبوظبي» التوسعية تركز على اغتنام فرص النمو المستدام والنموذج الاقتصادي الراسخ لمواصلة توسيع شبكتها عبر إضافة وجهات ورحلات جديدة تلبي الطلب المتزايد للمسافرين على السفر الجوي، مشيراً إلى أنه خلال الربع الأول من العام الجاري وسعت الناقلة رقعة انتشارها العالمية عبر تدشين رحلات جديدة إلى كولكاتا في الهند، وعمّان في الأردن، وبغداد في العراق.

وذكر العلي أن خطط الناقلة لزيادة حجم الأسطول في الأشهر المقبلة لا تهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية للأسطول فقط، وإنما تطمح أيضاً إلى توفير أعلى مستويات الراحة والقيمة المضافة للعملاء، مشيراً إلى أن الناقلة تدعم قطاعات السياحة والترفيه والأعمال في أبوظبي، وتعمل على تلبية الاحتياجات الناجمة عن تنامي دور ومكانة العاصمة بوصفها مركزاً عالمياً للاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض.

وقال العلي إن «العربية أبوظبي» بدأت عملياتها خلال جائحة «كوفيد -19» في يوليو/ تموز 2020 بطائرتين من طراز إيرباص A320، وفي غضون عامين من إطلاقها، وصل عدد الطائرات إلى 9 طائرات حديثة من ذات الطراز مع توسيع الناقلة لنطاق عملياتها، إقليمياً وعالمياً، لتضم وجهات أكثر حيوية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، وأوروبا.

وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، أن «العربية أبوظبي» منذ تدشين عملياتها توسعت حتى باتت تحلق إلى 32 وجهة انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، وبلغ متوسط أداء الناقلة على صعيد إنجاز الرحلات في موعدها ما نسبته 85%، مشيراً إلى أن الناقلة شهدت ارتفاعاً مطرداً في أعداد المسافرين، حيث نجحت في نقل 1.3 مليون مسافر خلال 2022، مدفوعة بتوسيع شبكة وجهاتها، ومنتجاتها عالية القيمة، والكلفة التنافسية، فيما سيستمر نموذج أعمالنا النجاح في توجيه نمونا المستدام خلال السنوات المقبلة.

وأوضح عادل العلي، أن «العربية أبوظبي» تحلق إلى 12 مدينة في شبه القارة الهندية بما فيها فيصل آباد ودكا؛ إضافة إلى ثماني وجهات في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، وضمت مؤخراً إلى قائمة وجهاتها كلاً من بغداد وأربيل في العراق، فضلاً عن موسكو وباكو وطشقند وتبليسي وكازان / روسيا والإسكندرية والقاهرة، وغيرها في إفريقيا وسراييفو وإسطنبول وطرابزون في أوروبا.

وأكد التزام «العربية - أبوظبي» بتقديم خدمات سفر جوي عالية الجودة بأسعار تنافسية في أبوظبي مع توسيع قدرات وصول المسافرين عبر الشبكة المشتركة للناقلتين وستعمل على استكشاف وجهات جديدة بناءً على حركة المسافرين وحجم الطلب، مع مراعاة الجدوى التجارية وإمكانية تحقيق هوامش أرباح قوية.

ورداً على سؤال حول توقعاته لقطاع السفر والطيران، قال العلي إن «2023» يعتبر عاماً استثنائياً لقطاع الطيران رغم التحديات الاقتصادية العالمية، مشيراً إلى أن قطاع الطيران العالمي نجح في العودة إلى سابق عهده تقريباً مع تخفيف قيود السفر، ما أدى إلى زيادة طلب الركاب على السفر الجوي، حيث يتعافى القطاع حالياً من تحديات سلسلة التوريد، بينما يستمر النمو بدافع من الطلب المتزايد على السفر في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن «العربية أبوظبي» تأسست في 2019 بموجب اتفاقية بين «العربية للطيران» و«الاتحاد للطيران» لإطلاق شركة طيران كمشروع مشترك مستقل لخدمات السفر منخفض التكلفة يتخذ من مطار أبوظبي الدولي مقراً ومركزاً رئيسياً لعملياته، وتمتلك «العربية للطيران» حصة قدرها 49%، بينما تعود حصة الأغلبية المتبقية بنسبة 51% ل«الاتحاد للطيران».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54mzzctb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"