عادي
أوروبا وجهة شعبية ما أدى إلى ارتفاع الطلب خلال الصيف

تأخر مواعيد «شنغن».. وسياح الإمارات يبحثون عن بدائل

00:17 صباحا
قراءة 3 دقائق
مركز "في إف إس غلوبال"
دبي: أنور داود

مع قرب الإجازة الصيفية، يتجه المقيمون في دولة الإمارات للسفر إلى الخارج، لأغراض السياحة والترفيه، وتعد أوروبا من أهم الوجهات المفضلة للسفر صيفاً، ومع زيادة الطلب على تقديم طلبات التأشيرات، يعاني البعض حجز المواعيد التي توفرها القنصليات والسفارات أو مراكز طلبات التأشيرات.

وقال مقيمون إن طلبات الحصول على تأشيرة «شنغن» لبعض الدول الأوروبية، امتدت أشهراً مع تجاوز فترة الحصول على مواعيل أشهر الصيف ومنها ما وصل إلى 6 أشهر، مما يغير خططهم للسفر إلى أوروبا، مشيرين إلى أن ينظرون إلى خيارات السفر إلى دول تستقبل المقيمين في دولة الإمارات دون تأشيرة مسبقة. وأكدت وكالات سياحة وسفر أن مواعيد تأشيرات «شنغن»، لبعض الدول تعد صعبة، لعدم توافر الأوقات المتاحة، ولذلك قد يختار البعض وجهات سياحية صيفية توفر التأشيرة عند الوصول.

1
أتول مروه

 

وقال أتول مروه، الرئيس التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «في إف إس غلوبال»: شهدنا من مراكز دبي وأبوظبي ارتفاعاً في طلبات الحصول على تأشيرة، وامتدت مواسم الذروة التقليدية إلى ما بعد أشهر الصيف والشتاء، وذلك نتيجة لارتفاع الطلب على السفر بعد طول انقطاع وتخفيف السياسات المتعلقة بانتشار «كوفيد-19»، وإعادة فتح الحدود الدولية.

وأضاف مروه في تصريحات ل «الخليج»: لطالما كانت أوروبا وجهة شعبية للمسافرين، لاسيما بحكم قربها الجغرافي من دولة الإمارات، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على السفر إليها، خصوصاً خلال أشهر الصيف. وشهد السفر إلى دول العالم ومن بينها دول اتفاقية «شنغن» ارتفاعاً غير مسبوق في مرحلة ما بعد انتشار الوباء، ما أدى إلى ارتفاع حجم الطلبات للحصول على التأشيرة أكثر من أي وقت مضى. وتتعاون «في إف إس غلوبال» بشكل وثيق مع السفارات والقنصليات ذات الصلة لتلبية الطلب المتزايد. وتابع: نواصل حث المتقدمين على التقدم بطلب للحصول على تأشيراتهم في وقت مبكر، حيث تقبل دول «شنغن» الطلبات حتى 6 أشهر قبل تاريخ السفر.

وقال إن المواعيد والجداول الزمنية لمعالجة الطلبات والقرارات المتعلقة بها هي من اختصاص السفارات والقنصليات المعنية. وتدير «في إف إس غلوبال» فقط الجانب الإداري لعملية طلب الحصول على التأشيرة. وتنعكس جميع المواعيد عند توفرها على موقعنا.

وأضاف: «نطلب من جميع المسافرين التحقق بانتظام من موقعنا الإلكتروني لمعرفة مدى توفر المواعيد والتخطيط لرحلاتهم وفقاً لذلك. ويمكن الاطلاع على الجداول الزمنية لمعالجة طلبات التأشيرة عبر موقعنا الإلكتروني أو على الموقع الإلكتروني للبلد ذي الصلة.»

وقال: «شهدت الطلبات على السفر الدولي، بما في ذلك إلى دول«شنغن»، إقبالاً غير مسبوق، ما أدى إلى ارتفاع حجم الطلبات أكثر من أي وقت مضى. ما أدى إلى خلق ضغط غير مشهود على الجداول الزمنية للطلبات. ويبقى العنصر الأساسي لتجنب العقبات في التقديم مسبقاً، على النحو الذي نحرص فيه على حجز الرحلات الجوية والفنادق والمعالم السياحية مسبقاً، لتجنب التأخير والعقبات التي قد تواجهنا في اللحظة الأخيرة.»

  • نصائح

وأكد ضرورة التخطيط المسبق وتقديم الطلب في أسرع وقت ممكن لتجنب أي إزعاج، والتحقق من متطلبات التأشيرة لبلد الوجهة على موقع «في إف إس غلوبال» الذي يوفر معلومات حول طلبات التأشيرة والجداول الزمنية للمعالج، وحجز موعد طلب الحصول على تأشيرة عبر موقع «في إف إس غلوبال» الرسمي. ويجب الحذر من الأطراف الثالثة الاحتيالية التي تدّعي تقديم خدمات حجز المواعيد ذات الأولوية/ المعجلة مقابل فرض رسوم إضافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s2b62ka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"