عادي
سيف المدفع: تعزيز موقع الإمارات على خارطة الفعاليات العالمية

«جواهر الإمارات» يستقطب آلاف الزوار إلى إكسبو الشارقة

17:30 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»

أسدل الستار عن فعاليات النسخة الرابعة من معرض «جواهر الإمارات»، الذي نظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مستقطباً على مدار أربعة أيام آلاف الزوار، بعد أن نجح في منحهم رحلة باهرة في عالم المشغولات الذهبية التراثية والمجوهرات الماسية واللؤلؤ الطبيعي، والساعات الفاخرة.

وشهد الحدث الذي شارك فيه نخبة من رواد تصميم الذهب والمجوهرات الإماراتيين، إلى جانب أكثر من 100 عارض من أشهر العلامات المحلية في الذهب والألماس والأحجار الكريمة، عرضاً للعديد من القطع الحصرية، والإعلان عن الإطلاق الأول لمجموعة من التصاميم العصرية من المجوهرات والمشغولات الذهبية النادرة، من أبرزها مجموعة البرقع الحاصلة على جائزة المركز الأول على مستوى العالم لأجمل قطعة مجوهرات للألفية، وقطعة فريدة من نوعها من حجر الروبي الذي بلغ سعرها مليون دولار.

المجوهرات التراثية

كما تألق المعرض بما شهده من عرض متنوع لمشغولات ذهبية ومجوهرات تراثية إماراتية، قدمتها منصة «صاغة الإماراتيين» التي احتضنت هذا العام نخبة من المصممين والمواهب الإماراتية الشابة، الذين حرصوا على إطلاق مجموعاتهم الجديدة في المعرض، وإبراز أعلى مستويات البراعة والإبداع الفني في تصاميم الذهب والمجوهرات؛ ليبهروا الجمهور بجمالية مشغولاتهم الذهبية التراثية والمجوهرات الفريدة التي عكست براعة وإتقان المصممين، وجمعت بين التراث العربي والإماراتي العريق وخطوط التصاميم المعاصرة.

استدامة صناعة الذهب

وأكد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أنّ معرض «جواهر الإمارات»، يُواصل بكلّ ثقة نجاحاته ونموه ودوره الرائد في تعزيز استدامة صناعة وتجارة الذهب المحلية، بما يُشكّله الحدث من فرصة سنوية ثمينة للمصممين الإماراتيين والشركات المحلية؛ لتعزيز نمو أعمالهم من خلال تبادل المعارف والخبرات، وإطلاق تصاميم حصرية ومشغولات ذهبية جديدة، وعقد الصفقات التجارية، وبناء الشراكات ولقاء العملاء والشخصيات البارزين في هذه الصناعة وجهاً لوجه، مؤكداً أن الإقبال الواسع من الزوار على المعرض، يؤكده نجاحه في تلبية متطلباتهم، وأهميته في دعم سوق الذهب المحلي، وتمكينه من مواكبة نمو الطلب الاستهلاكي الذي يشهده، والذي ارتفع بنسبة 33% إلى 55.3 طن في عام 2022 مقارنة ب41.6 طن في عام 2021.

وأشار المدفع، إلى أن «إكسبو الشارقة»، من خلال معرض «جواهر الإمارات» ومعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، استطاع أن يعزز موقع دولة الإمارات وإمارة الشارقة على خارطة الفعاليات والمعارض العالمية المتخصصة بالذهب والمجوهرات، وأن يستقطب كبرى العلامات التجارية والشركات المتخصصة في قطاعاته على أرض واحدة، مؤكداً أن هذه الإنجازات تدفعنا نحو العمل على تكثيف الجهود للاستمرار على طريق النجاح والتفوق في تنظيم هذا الحدث؛ ليُتابع نموه عاماً بعد آخر، حيث يزداد عدد العارضين أكثر من أي وقت مضى، فضلاً عن الحضور المتزايد التي يسجله الزوار.

منصة مثالية

وأشار محمد تمجيد عبدالله نائب المدير التنفيذي لمجوهرات جوهرة، إلى أن معرض «جواهر الإمارات»، أتاح ل «جوهرة» فرصة كبيرة للتواصل مع العملاء والتعرف إلى رغباتهم ومتطلباتهم في عالم الذهب والمجوهرات، مؤكداً الحرص على المشاركة في الدورة القادمة، ولاسيما أن المعرض يشكل منصة مثالية لعرض تصاميم مجوهراتنا الفريدة، إضافة إلى كونه مناسبة مهمة لإطلاق أحدث خطوط الموضة التي نصممها، في حين أعرب سعيد غانم السويدي الرئيس التنفيذي لشركة «ميموار» للمجوهرات، عن سعادته للمشاركة في المعرض التي حرصنا من خلالها على عرض أحدث تصاميم ومشغولات الشركة من الذهب والمجوهرات ذات الجودة والتصاميم العالمية، والتي لاقت إقبالاً لافتاً من الزوار ومحبي اقتناء المجوهرات عالية الفخامة وذات اللمسات الفنية والإبداعية، متوجهاً بالشكر لغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة على تنظيم هذا الحدث المهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wptm2fnh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"