عادي

جودو الإمارات يضيف برونزية جديدة لرصيده في «جائزة طاجيكستان»

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
معروف في منصة التتويج

أضاف منتخب الإمارات للجودو، ميدالية برونزية ثانية لرصيده في بطولة الجائزة الكبرى، التي اختتمت بمدينة دوشانبي في طاجيكستان، وبلغت جوائزها المالية 100 ألف يورو.

وتمكن لاعبنا معروف عمر من الحصول على الميدالية البرونزية في وزن فوق 100 كغم، إثر تغلبه على قاضي براسيل بطل كازاخستان، ليرفع رصيد الإمارات مع ختام البطولة إلى ميداليتين برونزيتين بعد برونزية اللاعبة بشرات في وزن 52 كغم للسيدات.

وبهذه النتيجة تمكّن منتخبنا من تحقيق صدارة المنتخبات العربية في تلك البطولة، والمركز الثالث عشر في الترتيب العام.

وتكتسب البطولة أهميتها على ضوء النقاط التأهيلية التي يحصل عليها اللاعبون واللاعبات، وتساعدهم على الصعود للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واحتل منتخب طاجيكستان المركز الأول على مستوى الفرق برصيد 7 ميداليات، منها 3 ميداليات ذهبية، و3 فضيات وبرونزية واحدة، مستفيداً من مشاركته بعدد 34 لاعباً ولاعبة كأكبر الوفود، وفي المركز الثاني، حلّ منتخب ألمانيا برصيد ذهبية وفضيتين، وجاء منتخب فرنسا في المركز الثالث برصيد ذهبية و3 ميداليات برونزية.

وشهدت تصفيات الوزن الثقيل في اليوم الختامي، تألق لاعبنا آرام المشارك في وزن تحت 90 كغم، عندما تخطى أبرز اللاعبين المصنفين في مجموعته وهم بطل البحرين، وبطل طاجيكستان، بينما تلقى خسارته الأولى من التشيكي كلمرت، ليختتم مشاركته في المركز الخامس.

أما معروف عمر، فقد كان قريباً من الميدالية الذهبية لوزن فوق 100 كغم، لولا تدخل الفار في مباراة التأهل إلى الدور نصف النهائي أمام اللاعب البولندي كاسبر، وقد واجه في مباريات ملحق الترضية الألماني ابراموف ايريك وتفوق عليه، ثم بطل طاجيكستان ميرامادوف، واستطاع أن يحقق الفوز عليه أيضاً، ثم كان لقاء الميدالية البرونزية، والذي حقق فيه الفوز على بطل كازاخستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv88xec4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"