عادي
على هامش زيارة وفد أبوظبي إلى الولايات المتحدة

«صحة أبوظبي» و«إيلي ليلي» تتعاونان في البحوث السريرية

18:34 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

وقعت دائرة الصحة - أبوظبي، اتفاقية تعاون مع «إيلي ليلي» شركة المستحضرات الصيدلانية العالمية الرائدة، على هامش زيارة وفد من أبوظبي إلى الولايات المتحدة.

وقع الاتفاقية بحضور منصور المنصوري، رئيس الدائرة، ولي آن بيوسي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والاتصال في «إيلي ليلي»: الدكتورة أسماء المناعي، المديرة التنفيذية لمركز الأبحاث والابتكار في الدائرة، وإيرينا زابوروزيت، نائبة الرئيس، والمديرة العامة لمنطقة الشرق الأوسط في «إيلي ليلي».

تستهدف الاتفاقية تأسيس إطار تعاون شامل، ضمن مجالات البحوث السريرية وأدلة العالم الواقعية، وتقنيات الرعاية الصحية، في ظل الجهود الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً رائدةً للرعاية الصحية وعلوم الحياة.

وبهذا التعاون تسعى أبوظبي لتعزيز محفظة شراكاتها مع الشركات العالمية الرائدة، لتبادل المعارف والخبرات، بما ينسجم مع أفضل المعايير والممارسات العالمية.

وتدعم الاتفاقية الجهود المستمرة لتأسيس اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة في أبوظبي، بالارتقاء بالإمكانات الوطنية في دولة الإمارات، وإحداث نقلة نوعية في منظومة الرعاية الصحية التقليدية في الإمارة.

وسيستكشف الطرفان فرص التعاون في الخدمات الصحية وعلوم الحياة، للخروج بأفضل نتائج الرعاية الصحية محلياً وإقليمياً.

وتماشياً مع تطلعات أبوظبي الطموحة في الرعاية الصحية، سيعمل الجانبان على المضي قدماً بجهود البحث السريري وعلوم الحياة في الإمارة، مع التركيز على الأورام والسكري والأمراض العصبية.

وسيتعاونان لاستكشاف الابتكارات الكفيلة بمعالجة تحديات الرعاية الصحية العالمية، عبر الاستفادة من إمكانات الرعاية الصحية وعلوم الحياة المتطورة في أبوظبي.

وتعمل الاتفاقية، على تعزيز بصمة أبوظبي في بحوث علوم الحياة وتطويرها، ودفع عجلة الابتكار ضمن مختلف مجالات الرعاية الصحية والعلاجات المتقدمة. وستسرّع وتيرة تطوير علاجات جديدة للأمراض، وتحسّن مخرجات الرعاية الصحية، وتسهم في الصحة والعافية في العالم.

وقالت الدكتورة أسماء المناعي «عملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة تمهد أبوظبي الطريق أمام المنطقة للشروع برحلة تحول طموحة مدعومة بالابتكار وعلوم الحياة والشراكات القيّمة مع أبرز المؤسسات العالمية في القطاع».

فيما قالت زابوروزيت «عملت «إيلي ليلي» منذ إنشائها قبل 145 عاماً على مواصلة الابتكار الدوائي، وتوفير منتجات بجودة عالية والمضي قدماً بتحقيق أفضل النتائج للمرضى في شتى أنحاء العالم».

وقال نيكولاس شمالي، نائب الرئيس الأول للأسواق العالمية في «إيلي ليلي»: نعتز بالعمل مع دائرة الصحة، التي تقدم دوراً محورياً في تعزيز جودة الرعاية الصحية في أبوظبي وخارجها، وتمهد هذه الشراكة الطريق لمزيد من التعاون لتطوير الابتكارات لمواجهة التحديات الصحية وتحسين حياة الناس.

تجدر الإشارة إلى أن وفداً رفيعاً بقيادة دائرة الصحة - أبوظبي يزورة الولايات المتحدة بين 1 و8 يونيو، لاستعراض فرص الشراكة القيّمة التي تقدمها الإمارة واستكشاف آفاق التعاون الممكنة مع المؤسسات الرائدة في البحوث والتطوير والتصنيع والابتكار.

وستكون واشنطن العاصمة أولى محطات هذه الزيارة، بهدف لقاء الشركاء الحاليين وإبرام علاقات تعاون جديدة مع الجهات الحكومية وكبرى شركات التقنيات الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y64uh28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"