عادي

بعد «ملكة الشرق».. الإعلان عن أول مطرب عربي بالذكاء الاصطناعي

22:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بعد أسبوعين من ابتكاره أول مطربة عربية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تحمل اسم «ملكة الشرق»، أعلن الملحن المصري عمرو مصطفى عن أول مطرب بالذكاء الاصطناعي.

ونشر عمرو مصطفى عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، صورة لمطرب يشبه إلى حد كبير العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، وعلّق كاتباً: «قريباً.. أول مطرب ai في العالم».

ورداً على سؤال أحد المتابعين عن كيفية حضور هذا المطرب للحفلات، أجاب عمرو مصطفى بأنه سيحضر في كل المناسبات سواء حفلات غنائية أو برامج أو إعلانات.

وكان المطرب والملحن المصري عمرو مصطفى، قد كشف عن ابتكاره أول مطربة عربية باستخدام تنقيات الذكاء الاصطناعي، موضحاً أن المطربة الجديدة تحمل اسم «ملكة الشرق»، على أن يطرح قريباً أغنيتها الأولى «أفتكرلك إيه».

كما كشف عن صورة «ملكة الشرق» التي حملت ملامح مختلفة عن أم كلثوم، بعدما ظل مشروعه الموسيقي مرتبطاً باسم المطربة الراحلة، نهاية مايو الماضي.

وشهدت الأسابيع الماضية سجالاً بين عمرو مصطفى، والمنتج المصري محسن جابر، صاحب حقوق ملكية أغاني أم كلثوم، وكذلك أسرتها، على خلفية إعلان الملحن الشهير أن أغنيته الجديدة تحمل بصمة صوت «كوكب الشرق»، وبعد التصعيد بتقديم بلاغات للنائب العام تم تسوية الخلاف بين الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bkw3zjj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"